العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

"فيسوك" تعمل على تقليد ميزة "Discover" من "سناب شات"

تعمل شركة فيسوك على ميزة جديدة سوف تعرض قائمة من المحتوى المُنسَّق مباشرةً ضمن صفحة "آخر الأخبار"، في محاولة جديدة لتقليد مزايا خدمة التراسل المصور سناب شات، وفق ما نقل موقع "Business Insider" عن مصدرين مطلعين على المشروع ووثيقة داخلية اطلع عليها.

وذكر الموقع أن هذه الميزة تُسمّى Collections وهي تؤدي نفس الوظيفة التي توفرها ميزة Discover على خدمة سناب شات، والتي تعرض أخبارًا، ومقالات، ومقاطع فيديو، وغير ذلك من المحتوى الذي يمكن لمستخدميها استعراضه في إطار شراكة بين الخدمة وشركاء مختارين من وسائل الإعلام.

ونقل "Business Insider" عن مصادره أن فيسوك فاتحت وسائل إعلامية وشركات ترفيه في الأسابيع الأخيرة بشأن إنشاء محتوى لميزة "Collections"، ولكنها لم تفصح عن أي إطار زمني عن موعد توفر الميزة.

ويُعتقد أن مساعي فيسوك الجديدة المتمثلة في تبني ميزة "Collections" تأتي في وقت ينصب تركيزها على التمييز بين المحتوى عالي الجودة من وسائل إعلامية بارزة وبين المحتوى منخفض الجودة، بما في ذلك "الأخبار الكاذبة" التي تَفَشَّت عبر الشبكة الاجتماعية، وسبب لها انتقادات حادة بعد أن أسهمت هذه الأخبار في نجاح الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

وأشار موقع "Business Insider" إلى أن هذه الخطوة قد تساعد فيسوك أيضًا على منافسة خدمة سناب شات، التي سحبت المستخدمين الشباب منها، وذلك من خلال  إقامة علاقات وطيدة مع الناشرين.

وذكر الموقع أنه قيل للشركاء الأوليين في ميزة "Collections" أن المحتوى الذي ينشئونه سوف يُدرج ضمن صفحة "آخر الأخبار"، مما يوفر لهم وصولًا أكبر وأوسع لمستخدمي فيسوك الذين يقترب عددهم من 1.8 مليار مستخدم نشط شهريًا.

ومن غير الواضح ما إذا كانت ميزة "Collections" سوف تُضمَّن إعلانات، ولكن إذا كان الأمر كذلك، فيُتوقع أن تقوم فيسوك بمشاركة العائدات الإعلانية مع الناشرين أو أن تتيح للناشرين خيار استثمار المحتوى بأنفسهم، كما هو الحال حاليًا مع خدمة المقالات الفوري التابع لها.

يُشار إلى أن هذه ليست محاولة فيسوك الأولى مع المحتوى المُنسَّق، إذ أطلقت سابقًا بالتعاون مع عدد من الناشرين تطبيقًا محمولًا للأخبار العاجلة باسم Notify، ولكنها أغلقته في وقت سابق من العام الحالي، وذلك بعد سبعة أشهر فقط من إطلاقه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:57 ص

      لااااا!!
      افشششل شي ف السناب هو الديسكفر مو بعد يقلده الفيسبوك

اقرأ ايضاً