العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

وزير: بريطانيا تخطط لشراء 20 طائرة جديدة بدون طيار من جنرال أتوميكس

سيمي فالي (كاليفورنيا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس السبت (3 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن بريطانيا وقعت عقدا قيمته 125 مليون دولار مع شركة جنرال أتوميكس الأميركية الخاصة لصناعة الأسلحة لتطوير طائرة جديدة بدون طيار وتخطط لشراء 20 من تلك الطائرات الجديدة.

وأبلغ فالون رويترز في مقابلة أثناء منتدى ريجان للدفاع الوطني في جنوب كاليفورنيا "نحن نخطط لشراء 20 طائرة ستضاعف أسطولنا الحالي" مضيفا أن بريطانيا لديها حاليا عشر طائرات بدون طيار.

ولم يقدم فالون أي تفاصيل بشأن التكلفة المتوقعة للطائرات بدون طيار الجديدة. والعقد الذي أعلن اليوم هو لأعمال التطوير وليس تكلفة إنتاج الطائرات العشرين.

وقال إن الطائرة الجديدة -وهي نسخة معدلة من الطائرة بريداتور وستعرف في بريطانيا باسم بروتكتور- ستشكل جزءا حيويا من شبكة الأمن لبريطانيا وستستخدم في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

ووفقا لفالون فإن العقد يأتي في إطار مسعى بريطانيا لزيادة الإنفاق على الدفاع للمرة الأولى في خمس سنوات. وستعزز الطائرات الجديدة إلى حد كبير قدرات بريطانيا لجمع معلومات المخابرات وقوة نيران سلاح الجو الملكي.

وأكد فالون التزام بريطانيا بحلف شمال الأطلسي والأمن الأوروبي على الرغم من تصويتها لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران.

وسيجري تسليح كل من الطائرات الجديدة بصواريخ (برايمستون 2) البريطانية الصنع وقنابل (بيفواي 4) الموجهة بالليزر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً