العدد 5202 - السبت 03 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... رأسية راموس القاتلة تنقذ ريال مدريد من خسارة «الكلاسيكو»

التعادل يخيم على مواجهة «الريال والبارسا»

هدف راموس القاتل في مرمى برشلونة - REUTERS
هدف راموس القاتل في مرمى برشلونة - REUTERS

ورفع ريال رصيده إلى 34 نقطة متجنبا خسارته الأولى هذا الموسم، كما عزز سلسلته من 33 مباراة بلا خسارة تمتد من (ابريل/ نيسان) فاز خلالها 25 مرة.

وجاء الشوط الأول رتيبا من دون أي فرص مع أفضلية بسيطة للريال اللاهث وراء لقب الدوري منذ 2012، فيما بسط برشلونة، حامل اللقب في آخر موسمين، هيمنته على الثاني.

والتقى الفريقان 265 مرة في كل المسابقات والمباريات الودية، ففاز ريال مدريد 97 مرة وبرشلونة 109 وتعادلا 59 مرة.

ودخل برشلونة المباراة تحت ضغوط كبيرة بسبب نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وتحقيقه أسوأ بداية منذ 9 مواسم، وآخرها سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ملقة وريال سوسييداد، إضافة إلى تعثره المخيب أمام هيركوليس المتواضع 1-1 الأربعاء في ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس اسبانيا.

وجلس قائد ولاعب وسط برشلونة اندريس اينيستا على مقاعد البدلاء، وهو تعرض لإصابة في ركبته في نهاية (أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي)، وعاد أخيرا إلى التمارين الجماعية مع الفريق الكاتالوني، بيد أن مدربه لويس انريكي فضل تركه على مقاعد البدلاء في هذه المباراة الهامة.

واختار انريكي لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش للحلول بدلا من اينيستا لمد الثلاثي الرهيب المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز بالكرات.

وفي الدفاع، عول برشلونة على جيرار بيكيه والأرجنتيني خافيير ماسشيرانو، وبقي الفرنسي الشاب صامويل اومتيتي العائد من الإصابة بديلا.

في المقابل، جاءت تشكيلة ريال مدريد متوقعة مع الثنائي الهجومي المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، في ظل غياب الجناح الويلزي غاريث بايل الذي سيغيب عن الملاعب لفترة قد تصل إلى أربعة أشهر بعد جراحة في الكاحل.

واعتمد مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان على دفاع مشابه للتشكيلة التي فازت على مضيفه اتلتيكو مدريد 3 - صفر قبل أسبوعين، مع سيرخيو راموس والفرنسي رافايل فاران.

شوط أول ممل

على ملعب «كامب نو» وأمام 98,455 متفرجا، بدا برشلونة الأكثر ثقة في أول 10 دقائق من دون فرص، قبل أن تتكافأ المواجهة تدريجيا ويخرج لاعبو ريال مدريد من منطقتهم بحثا عن مرمى الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن.

وكثرت الأخطاء التكتيكية من الطرفين، وخصوصا في وسط الملعب، فارتكب الفريقان 14 خطأ حتى الدقيقة 35.

وجاءت الفرصة الأولى من انطلاقة لرونالدو على الجهة اليسرى وتسديدة من زاوية ضيقة من داخل المنطقة أبعدها تير شتيغن إلى ركنية (37)، ثم تدخل الحارس الألماني لالتقاط كرة رونالدو بعد اختراقة خطيرة وراء ظهر ماسكيرانو (38).

طالب بعدها برشلونة بركلة جزاء اثر لمسة على دانيال كارباخال بعد عرضية من جوردي البا (40).

واختتم بنزيمة محاولات الشوط بعرضية على شكل تسديدة لاقى بيكيه صعوبة في إبعادها إلى ركنية (44)، تابعها فاران برأسه من مسافة قريبة بين يدي تير شتيغن (45).

وانتهى الشوط الأول بتعادل سلبي من دون أي فرصة خطيرة للطرفين مع أفضلية بسيطة لريال مدريد ونجم وسطه الكرواتي لوكا مودريتش.

وسدد رونالدو 3 مرات على المرمى في الشوط الأول مقابل 4 لكامل فريق برشلونة.

رأسيتان لسواريز وراموس

في الشوط الثاني، ومن ركلة حرة على الجهة اليسرى حصل عليها نيمار اثر دفعة من فاران، لعبها البرازيلي جميلة على رأس سواريز ضربها المهاجم الفتاك من مسافة قريبة، متفوقا على فاران بالذات ومن دون أن يترك أي فرصة للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (53).

وهذا الهدف الثاني عشر لسواريز هذا الموسم والتاسع في الدوري فتساوى مع زميله ميسي في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء رونالدو.

وشهدت الدقيقة 60 دخول اينيستا بدلاً من راكيتيتش، وضبط برشلونة إيقاع المباراة، في وقت بقي زيدان متمسكاً بتشكيلته الأساسية حتى الدقيقة 66 عندما أراح ايسكو لمصلحة البرازيلي كاسيميرو.

وكاد نيمار يقتل المباراة عندما تسلم من اينيستا وأطاح بكارباخال أرضاً بحركة سحرية لكنه سدد من مسافة قريبة فوق العارضة والمرمى مشرع أمامه (68).

وبدلاً من ارتداد ريال نحو مرمى الفريق الكاتالوني، تابع برشلونة بحثه عن الهدف الثاني فسدد اينيستا كرة خطيرة ارتدت من الدفاع إلى ركنية (69).

وفي آخر ربع ساعة، أفسح بنزيمة المجال أمام ماركو اسنسيو وغوميش للتركي اردا توران.

وتابع برشلونة دفعه نحو المقدمة وانفرد ميسي بنافاس، لكنه سدد بيسراه من زاوية ضيقة أرضية جاورت القائم الأيسر (82).

دفع بعدها زيدان بالدومينيكاني ماريانو دياز بدلا من الكرواتي ماتيو كوفاسيتش وانريكي بدنيس سواريز بدلا من نيمار المرهق.

وفي وقت كانت عقارب المباراة تدور باتجاه برشلونة، كاد رونالدو يسرق هدف التعادل من رأسية على القائم البعيد تلعثم البا قي إبعادها (89).

وما فشل به رونالدو، نجح به سيرخيو راموس عندما عكس برأسه ركلة حرة بعيدة لمودريتش ارتدت من يد تير شتيغن إلى شباك برشلونة مسجلا هدف التعادل (90).

راموس، المعتاد على تسجيل الأهداف القاتلة، وقع هدفه الرابع في الكلاسيكو ضد برشلونة والأول في «كامب نو» منذ 2007.

أهدر بعدها برشلونة فرصة خطيرة اثر معمعة أمام المرمى ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا التعادل 1-1 بين الطرفين.

ومني اشبيلية بخسارة مفاجئة على ارض غرناطة 1-2، فحقق الأخير الأول هذا الموسم وتخلى عن القاع مؤقتا بفارق نقطة عن اوساسونا.

ودفع اشبيلية بتشكيلة قوية على ملعب «لوس كارمينيس» أمام 15,832 متفرجا، بيد أن المضيف سجل هدفين عبر البرازيلي اندرياس بيريرا (27) ودافيد لومبان (57)، مقابل هدف متأخر لاشبيلية سجله الفرنسي وسام بن يدر (90+5 من ركلة جزاء).

وكانت المباراة بمثابة أسوأ استعداد لفريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لمباراة ليون الفرنسي المصيرية في دوري أبطال أوروبا.

العدد 5202 - السبت 03 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:25 ص

      اشسويت يا الجزار راموس خليت بعض الناس ينامون مبكر و عكرت جو الفرحة عليهم في دارهم

    • زائر 3 زائر 2 | 12:54 ص

      وهل تتعكر فرحة بطل تعود على احراز بطولة الدوري في السنوات العشر الاخيرة بشكل متتالي, وامام من؟ امام فريق نال بطولة دوري واحدة فقط خلال العشر سنوات الاخيرة حتى ان فرحتهم بالصدارة المؤقتة تفوق فرحة جماهير برشلونة ببطولة الدوري نفسها!!!

    • زائر 4 زائر 3 | 2:33 ص

      حبيبي
      لا تنسى قبل عشر سنوات وين كان برشلونة ووين الريال
      لا تنسى الماضي وتذكر لي عشر سنوات
      ترى للحين الريال هو المتصدر في عدد البطولات في إسبانيا وخارج إسبانيا
      إستريح أحسن لك

    • زائر 5 زائر 2 | 5:14 ص

      نعم تعكرت

      بالتأكيد تعكر مزاج مشجعي البرشا والي يقول غير ذلك فيناقض نفسه. وشكرا زيدان على المستوى والنتائج. فعلا اثبت انك افضل من صنعه التاريخ بعد مارادونا في السابق والآن اثبت انك مدرب كبير. طبعا اتكلم عن مستواه مع النتخب والنادي عشان بعض الناس تفهم

    • زائر 1 | 12:24 ص

      نعم

شاهد أيضا