العدد 5202 - السبت 03 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ

اشبيلية يخشى استمرار عقدة اللعب في فرنسا

 

تعرض فريق اشبيلية، الذي يواجه الأربعاء المقبل، أولمبيك ليون الفرنسي في آخر جولات دور المجموعات المؤهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لـ 3 هزائم في زياراته الرسمية لفرنسا، إلا أنه استطاع على رغم ذلك التأهل للدور المقبل.

وقد يستكمل الفريق الأندلسي سلسلة هزائمه في فرنسا، إذ يتعين على ليون، الفوز بفارق هدفين للتأهل لدور الـ 16، فخسارة اشبيلية بأقل نتيجة ستتركه في وصافة مجموعته الثامنة وبالتالي سيتأهل لثمن النهائي.

يذكر أن الزيارة الأولى للفريق الإسباني إلى فرنسا تعود إلى ديسمبر/ كانون أول 2004 حينما خسر على يد ليل 0-1، في مباراة لم تكن مهمة في ختام دور مجموعات الدوري الأوروبي، إذ تأهل الفريقان وقتها إلى دور الـ 32 من البطولة.

وبعدها بـ 5 أشهر، خسر اشبيلية، مجددا أمام ليل، 0-1، في ذهاب ثمن النهائي لكنه تمكن من تعويض خسارته في لقاء الإياب بالفوز 2-0.

وفي نسخة 2010-2011 من الدوري الأوروبي، خسر اشبيلية، أمام باريس سان جيرمان في دور المجموعات مع العلم أن الفريق الفرنسي تغلب على إشبيلية في لقاء الذهاب 1-0، والإياب 4-2، لكن تمكن الفريقان من التأهل للدور اللاحق.

ويحل الفريق الأندلسي، وصيف المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة خلف يوفنتوس المتصدر، الأربعاء المقبل ضيفا على أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً