العدد 5202 - السبت 03 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ

وزير شئون المجلسين لـ"بنا": تنفيذ أكثر من 90% من قرارات قمم دول التعاون

أكد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب غانم فضل البوعينين أن اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك تأكدت من تنفيذ ما تجاوز 90 في المئة من القرارات التي اتخذت في قمم دول مجلس التعاون الخليجي السابقة.

وأوضح أن اللجنة استعرضت في اجتماعها السابق جميع القرارات الصادرة منذ القمة الأولى حتى القمة السابقة التي عقدت في الرياض، وأسفرت المتابعة عن تنفيذ الغالبية العظمى من القرارات التي أصدرتها القمم السابقة.

وأوضح البوعينين، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك، أوكلت مهمة التأكد من تنفيذ قرارات قمم مجلس التعاون الخليجي السابقة إلى المركز الإحصائي الخليجي بسلطنة عمان، والذي أكد أن نسبة ما تم تنفيذه من قرارات قمم مجلس التعاون الخليجي تجاوز التسعين في المئة، مشيراً إلى أن تنفيذ القرارات يتم وفقاً لقرارات إدارية، أو قوانين تشريعية، مشيراً إلى أن تنفيذ قرارات قمم دول مجلس التعاون الخليجي يعد إحدى وسائل تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وأشار الى أن المبادرة بإنشاء الهيئة العليا للشئون الاقتصادية والتنموية لدول مجلس التعاون الخليجي ساهمت في تحقيق الإنجازات في الشأن الاقتصادي الخليجي المشترك، مشيرا إلى أن الدول الخليجية حققت شوطاً كبيراً على هذا الصعيد.

وقال: "نحن متفائلون بالقمة المقبلة... لدينا ثقة بقياداتنا الخليجية... ثقة بنظرتها الصائبة نحو المستقبل ومعرفة أن هذه القيادات تتحسس آمال الشعب في منطقة الخليج وتدرك المخاطر المحدقة بهذا النموذج المتقدم في العالم العربي".

وأكد أن مجلس التعاون الخليجي يتميز بالاستمرارية التي تفتقدها الدول الأخرى، وتوقع أن تضيف القمة المقبلة التي تستضيفها مملكة البحرين اضافات مثمرة وايجابية للعمل الخليجي المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً