العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

الليزر علاج مفيد للتخلص من الشعيرات الدموية

تظهر في بعض الاحيان شعيرات دموية بنفسجية اللون او حمراء، وهي تسبب شكلا غير محبب للوجه، تتم إزالتها عبر استخدام الليزر، حيث تقوم أحدث الاجهزة المتخصصة بهذا الشأن بهذه العملية مع شد البشرة واستعادة النضارة، والتخلص من التجاعيد الدقيقة والعيوب الأخرى وشد المسام في الوقت نفسه، حسب ما نقلت صحيفة "اللقبس" الكويتية.

لا يعرف حتى الآن سبب ظهور هذه الشعيرات الدموية، ولكن يذهب البعض إلى أنها في الغالب وراثية، وربما تكون بسبب اضطرابات هرمونية او لتناول الادوية الستيرودية او التوابل والاطعمة الحارة، وهي تظهر في الوجه والرقبة وفي المنطقة اعلى الصدر، وربما أعلى الخدين وقاعدة الانف، وتكون اكثر لدى اصحاب البشرة البيضاء أو الوجوه الحمراء او اولئك الذين يتعرضون بشكل مفرط للشمس.

لكل نوع من الشعيرات الدموية في الوجه والرقبة والبقع الوردية والاورام الوعائية والبقع الخمرية والحبوب الحمراء لون وعمق وطبيعة مختلفة، ما يعني ان لها اجهزة ليزر خاصة بها تعمل على إزالتها والتخلص منها من دون اي مضاعفات او ندوب او جراحة.

لا يمكن التنبؤ بعدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض، فهذا يعتمد على الاستجابة، وهي تختلف من شخص لآخر، فقد يحتاج البعض إلى أكثر من جلسة، وقد تظهر النتائج فورا وهو الغالب في مثل هذه العلاجات.

علينا ألا نُفاجأ إن لم تختف الاوعية الدموية التي نقوم بمعالجتها مباشرة، فقد يحتاج الامر احيانا إلى اسابيع، ولكن غالبا ما تزول الاورام السطحية الوعائية والحبوب الحمراء الدقيقة في جلسة واحدة فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً