العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

"بابكو" تستكمل بنجاح متطلبات التدقيق الرقابي الرابع لشهادة الآيزو 14001 في مجال إدارة البيئة

اجتازت شركة نفط البحرين (بابكو) بنجاح متطلبات التدقيق الرقابي الرابع لشهادة الآيزو 14001 في مجال إدارة البيئة.

وتم إجراء التدقيق خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الأول 2016 من قبل مؤسسة بيورو فيريتاس. تضمن التدقيق عدداً من التوصيات والنتائج التي تطرقت إلى العديد من مجالات التحسين المنشود في الأداء البيئي للشركة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة إبراهيم عبدالله طالب أن التدقيق الرقابي في مجال إدارة البيئة يتم إجراؤه كل ستة أشهر، ويهدف إلى التحقق من التزام بابكو المتواصل بمعايير وأنظمة إدارة البيئة في جميع عملياتها التشغيلية، وقياس مدى فعاليتها ووفائها بالشروط والمتطلبات المنصوص عليها في معايير شهادة الآيزو 2004 - 14001.

وأضاف أن التدقيق الرقابي تم إجراؤه من قبل ثلاثة مدققين من مؤسسة بيورو فيريتاس، وهي مؤسسة عالمية مرموقة في مجال التدقيق.

وأوضح أن التدقيق أشاد بالتزام بابكو في حماية البيئة من خلال العديد من مشاريعها وبرامجها التي تهدف إلى المحافظة على البيئة، مشيراً إلى أن بابكو تواصل جهودها الدؤوبة من أجل تعزيز تميزها التشغيلي في جميع مجالات العمل، ومن خلال الإدارة الواعية لمبادئ البيئة والصحة والسلامة والتي تشكل ركنا جوهرياً في فلسفة العمل بالشركة.

وتوجه بخالص الشكر والتقدير لفريق التدقيق من مؤسسة بيورو فيرتاس، كما شكر كل الدوائر التي شاركت في أعمال التدقيق، مشيداً بجهود العاملين وتعاونهم في الوفاء بمتطلبات شهادة الآيزو 14001 في مجال إدارة البيئة.

يذكر أن شهادة الآيزو 14001 تعد من المستويات المعترف بها دولياً في أنظمة إدارة البيئة، وتهدف في جوهرها إلى تحقيق التحسن المنشود في الأداء البيئي بشكل عام.

يشار إلى أن بابكو حصلت على شهادة الآيزو لأول مرة العام 2009، وأن الشركة اجتازت بنجاح متطلبات الشهادة في العام 2012 مما أدى إلى إعادة تأهيلها لتلك الشهادة العالمية.

ونجحت أيضاً في اجتياز متطلبات الشهادة إبان العام 2015 ويستمر تأهيلها لتلك الشهادة لمدة ثلاث سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً