العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

ولي العهد: مسارات العمل المشترك مع بريطانيا حافلة بالفرص والإمكانيات

لدى لقائه رئيسة وزراء المملكة المتحدة

 

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن مسارات العمل المشترك مع المملكة المتحدة حافلة بالفرص والإمكانيات في المجالات الاقتصادية، بالإضافة إلى النواحي الاستراتيجية والأمنية، مما يعززه التواصل الحيوي المستمر والزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بما يرفد التعاون والتنسيق على مختلف الصعد بوتيرة متنامية.

ورحب سموه خلال لقائه بتيريزا ماي في مقر إقامتها، اليوم الثلثاء (6 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، منوهاً بالحرص المشترك على مواصلة الدفع قدماً بتعزيز المقومات الراسخة التي تستند إليها العلاقات الثنائية بين المملكتين الممتدة لأكثر من مئتي عام.

وأكد على ما تحوزه الزيارة الأولى لرئيسة وزراء المملكة المتحدة عضو البرلمان تيريزا ماي إلى مملكة البحرين من أهمية لحضور أعمال القمة الخليجية السابعة والثلاثين المنعقدة في المنامة كضيفة شرف، مما يجسد قوة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصورة أشمل.

وأشار إلى ما يجمع البلدين من تقارب في الرؤى حول مختلف القضايا الاستراتيجية مما أتاح المجال للعمل المشترك بشكل متسع وأسّس للمزيد من الفرص لتطويره وجني مردوده بما يحقق مصالح البلدين.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الشقيقة وجملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً