العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

راموس يرى بان زعزعة ريال مدريد من اهداف "فوتبول ليكس"

 

رأى قائد ريال مدريد الاسباني سيرجيو راموس ان وثائق "فوتبول ليكس" التي سربت مؤخرا تهدف الى زعزعة فريقه بعدما ورد فيها اسم زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومواطنه مدرب مانشستر يونايتد الحالي جوزيه مورينهو، في اتهامات بتهرب ضريبي.

واكد راموس في مؤتمر صحافي عشية لقاء بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أن هذه الادعاءات لن تؤثر على اداء النادي الملكي.

أضاف "من المؤكد ان هناك اشياء صحيحة (في الوثائق) واخرى مغلوطة تهدف لزعزعة المجموعة في وقت نحن في أفضل حالاتنا".

ونشرت الوثائق مجموعة من الصحف الاوروبية على رأسها "در شبيغل" الالمانية، وتضمنت اتهامات للعديد من المعنيين بعالم كرة القدم أبرزهم رونالدو، بالتهرب من الضرائب.

واخذت الاتهامات منحى رسميا بعدما اعلنت وزارة الخزانة الاسبانية الاسبوع الماضي انها ستقوم "بعمليات تفتيش في الوقت المناسب" لتوضيح الحالة الضريبية لرونالدو الذي اتهمته الوثائق المسربة بإخفاء "150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية".

وبحسب الوثائق، دفع رونالدو 5,6 ملايين يورو، اي ما يوازي 4 بالمئة فقط، عن 149,5 ملايين يورو من عائدات الرعاية، هربها الى ملاذات ضريبية في الاعوام السبعة الماضية.

وشدد راموس على ان التسريبات "لن تترك أدنى أثر على المجموعة"، مضيفا: "انها مسائل حساسة. أثق بالقانون والقضاء، الطرف المخول اتخاذ هذا النوع من القرارات. انه موضوع محرج بعض الشيء لكن اعتقد انه، وقبل كل شيء، لا يجب ان يؤثر على اي لاعب".

ويأتي اتهام رونالدو بالتهرب الضريبي، وهو ما نفاه اللاعب البرتغالي ومدير اعماله جورجي منديش، في وقت يعد نجم ريال مدريد المرشح الاوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعدما قاد ناديه للقبه الحادي عشر في دوري ابطال اوروبا، ومنتخب بلاده لأول ألقابه بتتويجه بكأس اوروبا على حساب فرنسا المضيفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً