العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

السعودية استعدت لطرح أسهم أرامكو في السوق المحلية

ذكرت تقارير إخبارية أمس الثلثاء (6 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أن المملكة العربية السعودية استعدت لطرح أسهم شركة النفط الحكومية العملاقة "أرامكو" في البورصة المحلية، مع استمرار الحاجة إلى مزيد من الاستعدادات إذا اتخذت قرارها بطرح الأسهم في أكثر من دولة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن محمد القويز نائب رئيس هيئة سوق المال السعودية القول إنه لم تعد تتبق أي إجراءات إضافية إلا إذا تقرر طرح الأسهم في أكثر من بورصة، مضيفا أنه لم يتبق سوى القليل من العمل بالنسبة للجوانب التنظيمية وأن الجزء الأكبر المتبقي يتعلق بالجانب العملياتي والذي يرتبط بشكل أساسي بالتواصل مع البورصات الأخرى.

كان أمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو قد ذكر في تشرين أول/أكتوبر الماضي أن الشركة تعتزم طرح أسهمها في سوق المال السعودية، كما تدرس إمكانية طرحها في بورصات لندن وهونج كونج ونيويورك، حيث من المتوقع طرح 5% من أسهمها للبيع في البداية. وتقدر القيمة السوقية لهذه الشركة بعدة تريليونات دولار.

من ناحيته قال القويز إن كلا من الطرح العام الأولي لأسهم أرامكو والأنشطة الأخرى لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب إلى السوق السعودية تمضي في طريقين متوازيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً