العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

غدا افتتاح فعاليات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي

ناصر بن حمد: فخورون بالمشاركة البحرينية... وأبطال العالم إضافة نوعية للبطولة


عوالي – اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تفتتح في السابعة من مساء الغد فعاليات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، وذلك في حلبة البحرين الدولية للسيارات، إذ يشمل الحفل على عدد من الفقرات الموضوعة لهذه الاحتفالية الدولية على أرض مملكة البحرين.

وكانت اللجنة المنظمة قد أنهت كافة الاستعدادات المتعلقة بالبطولة والتي تشمل على إقامة ثلاث مراحل متواصلة تبدأ بالسباحة ومن ثم الدراجات الهوائية وصولا إلى مرحلة الجري، إذ تبدأ الانطلاقة أمام فندق "الفورسيزونز" بالمنامة وتنتهي في حلبة البحرين الدولية.

وبهذه المناسبة أعرب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للرعاية الكريمة من سمو ولي العهد لهذه الفعالية، مؤكدا سموه أن هذه الرعاية تعكس اهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لمختلف الأنشطة الرياضة والشبابية المقامة على أرض المملكة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد ترحيبه بالمشاركين في البطولة من أبطال عالميين ومن مختلف الدول والشباب البحريني، داعيا الجميع لتقديم مستويات تنافسية عالية تعكس الجاهزية لديهم، وتؤكد استعداد الجميع لهذه البطولة وكافة مراحلها المختلفة.

وأضاف سموه "تستقبل البحرين اليوم جولة جديدة من التنافس برياضة الرجل الحديدي التي سجلت حضورها القوي على أرض هذه المملكة، إذ يشاركنا مجموعة مميزة من الأبطال العالميين الذين سيكونون إضافة نوعية على حالة التنافس التي نتطلع إليها دائما، لأن نجاح هذه البطولات تعتمد دائما على القوة التي تشكلها أجواء المنافسة، ونحن على ثقة أن الأبطال سيكونون على مستوى المسئولية في ظل طموحاتهم العالية ورغبتهم في اقتناص المراكز المتقدمة بالبطولة".

ولفت سمو الشيخ ناصر إلى المشاركة الكبيرة التي تشهدها البطولة من قبل الشباب البحريني الحريص على خوض غمار المنافسة، مؤكدا سموه أن المملكة تفخر بوجود هذه الطاقات الشبابية التي تشكل نموذجا رائعا على الحس الوطني والروح العالية التي تتميز بالوعي الرياضي، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في هذه المشاركة.

وأكد سموه على المشاركة في بطولة "الآيرون كيدز" لما لها من أهمية بالغة بالنسبة للأطفال فيما يتعلق بالنشئة السليمة لهم، لكون الرياضة ركيزة أساسية في حياتهم، مشيرا سموه إلى أن العقل السليم في الجسم السليم، وإن ارتباط الأطفال بالرياضة وإدراكهم بأهمية ممارستها تؤدي إلى تحقيق مجتمع مثالي يطمح له الجميع.

وأكد سموه أن بطولة الترايثلون للسيدات هي الأخرى فرصة للمشاركات لخوض أجواء تنافسية تعزز مكانة الفتاة البحرينية بالجانب الرياضي وتدفعها إلى تحقيق أحلامها في التميز عبر هذه الرياضة.

 

سلمان بن إبراهيم يوكد

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أهمية بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي في تعزيز السمعة العطرة التي تتمتع بها المملكة في تنظيم الفعاليات الرياضية المتميزة وإخراجها بصورة راقية تؤكد ما تتمتع به البحرين من بيئة جاذبة لاستضافة تلك الفعاليات وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

وأشار الشيخ سلمان بن ابراهيم أن استضافة البطولة تعد خطوة مهمة لتطوير رياضة الرجل الحديدي في المملكة كما أنها تترجم الاهتمام المتواصل الذي تحظى به من سمو الشيخ ناصر بن حمد، وذلك في إطار حرص سموه على توسيع قاعدة هذه الرياضة وإتاحة الفرصة أمام الرياضيين البحرينيين للمشاركة في البطولات الكبرى التي تصقل مستوياتهم الفنية وتزيد من خبراتهم وتعزز قدراتهم للوصول إلى منصات التتويج.

وأشار إلى أن مشاركة نخبة من الابطال العالميين في بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي تمنح هذا الحدث الرياضي أهمية متزايدة وتمهد الطريق أمام منافسة قوية بين مختلف المشاركين معربا عن ثقته بقدرة المشاركين البحرينيين بقيادة سمو الشيخ ناصر على تحقيق نتائج متميزة تؤكد المستوى المتطور الذي يتمتع به أبطال البحرين في مثل هذا اللون من المنافسات الرياضية.

وأبدى الشيخ سلمان بن ابراهيم ثقته بقدرة اللجنة المنظمة للبطولة على توفير الأجواء المثالية لإنجاح هذا الحدث الرياضي من كافة الجوانب مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الجهات الرسمية والأهلية في التعاون مع اللجنة المنظمة من أجل إخراج البطولة بالصورة الزاهية التي تؤكد تميز المملكة في استضافة مختلف البطولات الرياضية.

  

انطلاق المسابقات المصاحبة

تحت رعاية سمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد نجلي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تقام في الساعة الخامسة من مساء الغد مسابقة الطفل الحديدي "الآيرون كيدز" تليها مباشرة مسابقة الترايثلون للسيدات تحت رعاية سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة.

وشهدت مسابقة الطفل الحديدي ومسابقة تراثيلون السيدات إقبالا منقطع النظير، إذ يتوقع أن تكون المنافسة قوية وذات طابع تنافسي مثير في ظل رغبة الجميع بتقديم مستويات عالية وتحقيق المراكز المتقدمة.

يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة أعدت ميدالية لكل طفل مشارك.

ومن المقرر أن تبدأ عملية تسجيل واعتماد المشاركين في مسابقة الطفل الحديدي ومسابقة تراثيلون السيدات في تمام الساعة الرابعة عصرا وفق الإجراءات الروتينية المتبعة لحصر العدد النهائي للمشاركين والعمل على ترتيب انطلاقة ناجحة في هذه الفعاليات المصاحبة التي ستشهد أيضا حضورا جماهيريا عاليا من محبي هذه النوعية من الرياضات وكذلك من العائلات البحرينية والمقيمة.

وستكون مسابقة الطفل الحديدي مخصصة للأعمار من "4 حتى 14" سنة، وتم إعداد مسافات متفاوتة بحسب كل فئة عمرية محددة للمشاركين، فيما ستكون مسابقة تراثيلون السيدات لمسافة 5 كيلو متر جري يتحدد من خلالها الفائزات بالمراكز الأولى، كما ستكون هناك فرصة للأطفال المشاركين لالتقاط صور تذكارية مع نخبة من الأبطال المعتمدين في بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي.

علما بأن ثمة أنشطة ترفيهية عائلية أعدتها اللجنة المنظمة للبطولة على هامش هذه الفعالية في حلبة البحرين الدولية، إذ يمكن للجميع الاستمتاع بأجواء المسابقات في ظل توفر العديد من المطاعم المتنوعة والبرامج الأخرى.

 

نقل حفل الافتتاح

سوف تقوم قناة البحرين الرياضية بنقل فعاليات حفل الافتتاح الرسمي للبطولة مساء يوم غدٍ (الخميس) على الهواء مباشرة والذي سيقام في حلبة البحرين الدولية للسيارات ضمن جهود القناة من أجل إبراز الحدث وإظهار برنامجه الشامل بما يتناسب وحجم هذه البطولة الدولية، وقد تم دعوة جميع المتسابقين المشاركين في البطولة لحضور الحفل الافتتاحي وكذلك دعوة مفتوحة لعشاق هذه الرياضة.

وعلى صعيد متصل تواصل القناة الرياضية جهودها لنقل فعاليات البطولة الدولية عبر مزيد من الاستعدادات الخاصة في سبيل أن تكون التغطية متكاملة تظهر كافة المراحل و تبرز من خلالها الأجواء التنافسية خلال السباق، علما بأن جهود القناة بدأت قبل فترة عبر سلسلة من الزيارات لموقع انطلاق البطولة في فندق "الفورسيزنز" وفي المراحل الثلاث المخصصة للسباق، وكذلك الموقع الرسمي للفعالية في حلبة البحرين الدولية من أجل دراسة الوضع الشامل لتقديم أفضل تغطية تلفزيونية ممكنة، بالإضافة إلى موقع الاستيديو و سلسلة من اللقاءات المباشرة طوال فترة السباق التي تنطلق من الصباح الباكر.

  

الاجتماع التنويري

تعقد اللجنة المنظمة في الثامنة من مساء الغد الاجتماع التنويري الخاص بالمشاركين في بطولة الرجل الحديدي، وذلك في فندق "الفورسيزونز" من أجل وضع المتسابقين بالصورة من خلال اطلاعهم على كافة التعليمات و الأمور اللازمة.

وشددت اللجنة المنظمة على ضرورة حضور الاجتماع التنويري لما له من أهمية للمتسابقين لمعرفة مختلف التفاصيل المتعلقة بالسباق وطرح الاستفسارات، حتى يكون المشاركون بأفضل تهيئة ممكنة للبطولة.

وسيحصل كافة المتسابقين على التعليمات اللازمة للسير بالشكل السليم في هذه البطولة والتوجيهات اللازمة التي تضمن سلامتهم، وتؤدي إلى الخروج من المراحل الثلاث بأفضل المستويات، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى فنية وتنظيمية.

 

 معرض "اكسبو"

يبدأ معرض "اكسبو" نشاطه يوم غدٍ الخميس في رحاب حلبة البحرين الدولية تزامنا مع انطلاق الفعاليات الرسمية لبطولة الرجل الحديدي، إذ يضم المعرض أجود الأمور المتعلقة برياضة الرجل الحديدي وأدواته التي يحتاجها محبو هذه النوعية من الرياضات.

ويشارك في المعرض عدد كبير من الشركات التي تحرص على عرض مقتنياتها الخاصة بهذه اللعبة، لتضع أمام جميع المتسابقين والجمهور فرصة اقتناء ما يحتاجونه من أدوات تساعدهم على ممارسة رياضتهم المفضلة.

ويعد معرض "اكسبو" فرصة لمحبي رياضة الرجل الحديدي للحصول على أفضل الماركات المتعلقة بهذه الرياضة وبأسعار مناسبة بفضل وجود شركات عديدة متخصصة في هذا المجال تعرض أحدث المنتجات عالية الجودة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً