العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

انتخاب أمين عام اتحاد النقابات نائباً لرئيس فريق العمال بمؤتمر بالي الدولي

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

انتخب الفريق العمالي في الاجتماع الإقليمي السادس عشر لآسيا والمحيط الهادئ المقام الآن في بالي بأندونيسيا، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين حسن الحلواجي لمنصب نائب رئيس فريق العمال في هذا الاجتماع الذي يُعقد بتنظيم وإشراف من منظمة العمل الدولية، ويعتبر أهم اجتماع لمنظمة العمل الدولية لبحث القضايا والتحديات التي تواجهها دول الإقليم في مجال العمل والتنمية.

ويعقد هذا المؤتمر، كل أربع  سنوات على قاعدة التمثيل الثلاثي عمال  أصحاب عمل، وحكومات، حيث تجتمع كل مجموعة على حدة لاختيار رئيس ونائب رئيس لكل من مجموعة أصحاب العمل،  ومجموعة الحكومات،  ومجموعة العمال ليمثلوا أعضاءهم في الجلسة العامة التي تجمع الأطراف الثلاثة.

وقد شارك الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كممثل عن عمال البحرين في هذا الاجتماع بوفد مكون من الأمين العام حسن الحلواجي، والأمين العام المساعد للشباب الأخت زينب أبو ديب.

وضمن انتخابات ممثلي العمال لرئاسة مجموعة العمال، حاز الأمين العام للاتحاد العام حسن الحلواجي ثقة فريق العمال المكون من أكثر من 45 منظمة لمنصب نائب رئيس فريق العمال في المؤتمر، كما تم اختياره ضمن اللجنة المشرفة على صياغة النتائج والتقارير النهائية، بالإضافة إلى وضع التوصيات لفريق العمال.

هذا وتستمر أعمال  هذا  الاجتماع الإقليمي السادس عشر لآسيا والمحيط الهادئ في الفترة من (5 إلى 9  ديسمبر/ كانون الأول 2016).

ويأتي اختيار الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، لتولي هذا المنصب الدولي الرفيع تقديراً للاتحاد العام وجهوده العمالية والنقابية والخبرة الواسعة والثقة التي أثبت الاتحاد أنه أهل لها على المستويين المحلي والدولي.

ويناقش الاجتماع ضمن أجندته، أبرز التحديات التي يواجهها الإقليم الآسيوي في مجال تحقيق العمل اللائق، وبحث أفضل السبل لمكافحة البطالة، وتقليص الفقر، إلى جانب الحد من الظواهر السلبية في أسواق العمل كتعرض العاملين للتمييز في أماكن العمل، أو وقوعهم ضحايا للعمل الجبري والاتجار بالبشر.    





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً