العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

مصر تنفي للمرة الثانية وجود أي قوات عسكرية لها في سورية

 

قالت صحيفة "الراي العام" الكويتية إن مسئول في الخارجية المصرية نفى وجود أي مستشارين عسكريين أو أمنيين مصريين في سورية وذلك للمرة الثانية، مؤكداً أن هناك بعض الجهات التي تريد تورط مصر في قضية ليست لها أي تدخل بها.

وأكد المسئول الذي رفض ذكر اسمه أن ما نشرته صحيفة "الأخبار اللبنانية" بشأن وجود مستشارين عسكريين ومدربين مصريين في سورية إلى جانب وحدات جيش النظام السوري ليس له أي أساس من الصحة، حيث أكدت مصر، في بيان رسمي، لها قبل أسبوع، أنها لا تتدخل في القضية السورية إلا من خلال دعم الحل السياسي في البلاد عن طريق الحوار بين كافة الأطراف، وفقا لصحيفة 24 الإماراتية.

وأوضح المسؤول المصري، أن بلاده ترفض الزج بالقيادة المصرية في قضية لا تتدخل فيها إطلاقاً، مشدداً على أن مصر لا تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة أخرى، وأنها تتخذ موقف محايداً يدعم خيارات الشعب السوري وحده.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن هناك تواجداً فعلياً لمستشارين عسكريين وأمنيين ومدربين مصريين في سورية إلى جانب وحدات جيش النظام السوري، وفي أروقة رئاسة الأركان السورية في وسط دمشق، وذلك في سياق برنامج تعاون عسكري أمني بين البلدين هدفه مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات، برعاية روسية مباشرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:22 ص

      وما الضير إن وجدت قوات مصريه أو مستشارين?? هل فزعة الأخ لأخيه عيب أم حرام ?? نتمنى و يتمنى كل شرفاء العرب أن تتواجد تلك القوات للدفاع عن أرض سوريا لتطهيرها من دنس الدواعش و الإرهابيين ..

اقرأ ايضاً