العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

«العدل» تحتفي بذكرى المولد النبوي السبت المقبل

المنطقة الدبلوماسية - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

07 ديسمبر 2016

صرح وكيل وزارة العدل للشئون الإسلامية فريد يعقوب المفتاح بأنه تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، تنظم إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الحفل السنوي بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بعد صلاة العشاء من مساء يوم السبت (11 ربيع الأول 1438هـ)، الموافق (10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري)، بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

وأضاف أن «هذه الذكرى العطرة فرصة سنوية سانحة لمدارسة سيرته (ص) باعتبارها منهج حياة، كما أنها فرصة ثمينة لبيان مضامين رسالة الإسلام السمحة إلى العالم كافة، فهو دين الوسطية والاعتدال والتواصل والبناء والتطوير والتنمية، دين يدعو إلى السلام والوحدة والحوار والتآلف، وينبذ العنف والتطرف والفرقة والطائفية.

وأشار إلى أن هذه الذكرى ستظل شاهدة على أعظم حدث في تاريخ البشرية، وهو يومٌ يمنحنا العبر والدروس، ويُحيي فينا الشوق لنبيّنا وحبيبنا محمد (ص)، ويدعونا إلى اتباع هديه القويم، فاتباع سنته هو من أبرز معالم الفرح بمولده (ص).

واستطرد «ومن وحي هذه الرسالة الخالدة نسلك طريقنا نحو وحدتنا وتآلفنا، ونتفهم تعدد آرائنا وتنوع مذاهبنا، ونكون حصناً منيعاً شامخاً تتحطم أمامه كل الأخطار والتحديات المحيطة بأمتنا وأوطاننا».

وقال: «من هذا المنطلق المبارك الذي يتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني المجيد، نؤكد معاني الولاء والانتماء والوفاء لهذا الوطن المعطاء، ونواصل تحت مظلة قيادتنا ممثلة في عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمساندة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نواصل المسيرة الحضارية بكل عزم وحزم وحرص، جنباً إلى جنب مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي ضمن منظومة وطننا الخليجي الكبير.

وحول برنامج الحفل، أوضح المفتاح أنه من المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئ خليل بنشي، تليها كلمة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بعدها يلقي كل من فضيلة الشيخ حمد الفضل الدوسري، رئيس بالمحكمة الكبرى الشرعية (الدائرة السنية)، وفضيلة الشيخ سلمان أحمد الخباز الواعظ بالوزارة كلمتين بهذه المناسبة.

ودعا المفتاح جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل والاستفادة مما سيثريه المشاركون من خلال كلماتهم.

العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً