العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

مواصلة فعاليات مخيّم القلعة في متحف موقع قلعة البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تستمر لليوم الثاني فعاليات مخيّم القلعة في متحف موقع قلعة البحرين، إذ تنطلق من الرابعة وحتى التاسعة مساءً فعالية المخيم ضمن أنشطة أعياد الوطن التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة الأعياد الوطنية في مملكة البحرين طوال شهر ديسمبر الجاري.

ويقدم مخيم القلعة برنامجاً حافلاً بالعديد من الورش والأنشطة المتنوعة الملائمة لمختلف أفراد العائلة، إذ تشتمل أنشطة اليوم الثاني على ورشة عمل الديكوباج للأطفال والتي تبدأ في الرابعة والنصف وحتى الخامسة والنصف مساءً، ويشترط فيها التسجيل المسبق، ويعد الديكوباج فن استخدام الورق القديم لعمل لوحات فنية تستخدم لتزيين الأثاث أو الفخار.

تليها حكاية تراثية في مخيّم القلعة، والتي تبدأ من الخامسة والنصف وحتى السادسة والنصف مساءً، والدعوة عامة ومفتوحة لهذه الفعالية، إذ ستقوم الراوية فاطمة آل عبدالعزيز بسرد قصة من التراث عنوانها "من أكل البرسيم"، مع وجود شخصيات الحكاية التي سيتعلم منها الأطفال العبر والحكم المفيدة.

كذلك تتضمن فعاليات اليوم الثاني للمخيم ورشة عمل الزيوت العطرية والتي تبدأ في السابعة مساءً، وهي ورشة مخصصة للكبار، وتأتي هذه الورشة بلمحة تاريخية عن الاهتمام الذي تقوم به المرأة العربية للمحافظة على جمالها وبشرتها عبر استخلاص الخلطات من النباتات الطبيعية والزيوت العطرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً