العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

"الشورى": البحرين قطعت أشواطاً كبيرة في حماية حقوق الإنسان

أصدر مجلس الشورى بياناً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف (العاشر من ديسمبر/ كانون الأول) من كل عام، ويتزامن مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (423) في العام 1950 بشأن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان.

إلى ذلك، أعربت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى عن اعتزازها البالغ بما تشهده مملكة البحرين من تطور مستمر في مجال تعزيز وتنمية حقوق الإنسان على كافة الأصعدة.

وأشارت إلى أن مملكة البحرين قطعت أشواطاً كبيرة في العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وفقاً للقوانين المعمول بها في البلاد، والتي ترسخ وتكرس هذه الحقوق، كمحور من المحاور الذي يرتكز عليها النهج الديمقراطي لحضرة صاحب الجلالة الملك.

إن لجنة حقوق الانسان إذ تشيد وتثمن عالياً مبادرات جلالة الملك، والعمل الجاد من قبل الحكومة في مجال تعزيز حقوق الإنسان في البحرين، لتؤكد أن مملكة البحرين سبتقى من ضمن الدول التي تعمل جاهدة لمساندة وتشجيع جميع المبادرات التي تقود إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وذلك من خلال العمل على تحقيق أهداف الأمم المتحدة في مجال صيانة وتعزيز حقوق الإنسان، وترجمة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أرض الواقع.

وأشادت في الوقت ذاته بحرص الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومساندة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في نهجها الداعم لكل جهد يسهم في الارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان، ويساعد في تعزيزها، بما يتوافق مع رؤية المملكة الحضارية المنبثقة من الشريعة الإسلامية الغراء، وما جُبلت عليه البحرين عبر تاريخ طويل من التسامح والتآخي بين مختلف الديانات والمذاهب، وبالشكل الذي يتماشى مع ما قطعته على نفسها من تعهدات والتزامات دولية.

وفي هذا الصدد، تود لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى التأكيد على أهمية دور الأمم المتحدة، وأجهزتها التي تعمل على صيانة وتعزيز حقوق الإنسان في ظل ما يشهده العالم من صراعات أثَّرت على حقوق الإنسان، والأمن والاستقرار في العالم، مؤكدة أن ذلك يتطلب تدخلاً سريعاً وعاجلاً لحماية النازحين واللاجئين في الدول المتضررة من جراء هذه الصراعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:47 ص

      لا يمدح السوق إلا الرابح فيه و الأدلة على ما تقولون كثيرة و منها:
      \nحصار الدراز
      \nالإختفاء القسري لمدد طويلة
      \nالأحكام القاسية على المعارضين
      \nالأحكام المخففة على غير المعارضين
      \nمنع المسيرات
      \nمحاكمات على حرية الرأي
      \nإسقاط الجنسيات
      \nالضرائب و رفع الدعم بلا رأي للشعب... الخ

اقرأ ايضاً