العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

رئيس الوزراء يحتفي بزيارة خادم الحرمين: السعودية سند للجميع وقوتها قوة لنا وهي السند والعضيد والنصير

 

بحضور عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واحتفاء بزيارة عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أقام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حفلاً كبيراً بقصر سموه بالرفاع بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين التاريخية لمملكة البحرين، وذلك بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وأصحاب السمو الملكي الأمراء، والوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين وعدد من أصحاب السمو وكبار أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسئولين في المملكة.

وقد أكد رئيس الوزراء أن زيارة خادم الحرمين الشريفين زيارة كبيرة من قائد كبير تجسد علاقات أكبر وتشريفاً غالياً يزيدنا اعتزازاً؛ لأنه جاء من زعيم عال في مقامه إقليميّاً ودوليّاً، وأن زيارة خادم الحرمين الشريفين توقيتاً ومكاناً، غمرتنا بالاعتزاز، وتركت أثراً بالغاً في نفوسنا، فالمملكة العربية السعودية سند للجميع وقوتها قوة لنا ورفعتها رفعة لنا، ونعيد ونكرر أن من يحب بلاده يحب السعودية، فهي السند والعضيد والنصير، مضيفاً سموه أن زيارة خادم الحرمين الشريفين مناسبة مباركة في بيته وبين أهله ومحبيه، فالعلاقات البحرينية السعودية أُسست على بنيان قوي لا ينهدم، وحضور خادم الحرمين الشريفين شرف كبير؛ لأنها تبنى على العلاقة المتينة التي بناها الآباء والأجداد، فالبحرين والسعودية مصير واحد؛ لأننا شعب واحد تجمعنا أواصر القربى والمحبة والألفة تحت البيت الخليجي الكبير.

وأضاف رئيس الوزراء أن حزم وعزم خادم الحرمين الشريفين لم يترك المجال للمواقف الضبابية فيما يهدد الأمن والاستقرار، فشكراً لمواقف خادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وخلال الاحتفاء بزيارة خادم الحرمين الشريفين، رحب رئيس الوزراء بضيف البلاد الكبير وزيارته التاريخية لبلده الثاني مملكة البحرين، مؤكدا سموه أن مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً يكنون للقائد العربي الفذ والزعيم الإسلامي البارز كل التقدير والاعتزاز لمواقفه المشرفة تجاه مملكة البحرين ولدوره الرائد والمحوري في نصرة الحق والعدل.

وأكد رئيس الوزراء عمق ومتانة العلاقات المتينة والراسخة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما تشهده من تطور عبر تاريخها العريق ازداد اليوم تألقاً وازدهاراً  في ظل الرعاية التي تحظى بها من حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، وأخيه خادم الحرمين الشريفين.

وشدد رئيس الوزراء على أن المملكة العربية السعودية الشقيقة غدت اليوم الملجأ والحضن لكل العرب والمسلمين، بفضل المبادرات والقيادة الفذة لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية عزز التضامن العربي، وجعل أصحاب التدخلات والمؤامرات يُدركون أنهم أمام قوة شامخة وبنيان مرصوص يقوده عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد رئيس الوزراء أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تمثل قلعة العرب وحصنهم المنيع، ومرتكزا لأمن واستقرار المنطقة، لما تبذله من جهود كبيرة  من أجل الدفاع عن المصالح العربية، وتوحيد كلمة العرب والمسلمين بما يخدم مصالح الأمة ويحفظ لها مكانتها.

وشدد سموه على أن الذاكرة العربية والاسلامية ستظل تستذكر بالتقدير والعرفان والإجلال المواقف التاريخية المشرفة لخادم الحرمين الشريفين وحسمه وعزمه الذي تصدى للأطماع التوسعية في المنطقة وقطع الطريق أمام مخططات الفوضى، ليقود بكل حسم التحالف العربي الذي رسخ هيبة الأمة وحفظ لها كرامتها، ويبث الأمل في مستقبلٍ مرفوض فيه أن تستباح الدول العربية، أو أن يتم العبث بأمنها واستقرارها، داعيا سموه الله عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وينعم عليه بموفور الصحة والعافية لمواصلة العطاء من أجل وطنه وأمته.

وأكد رئيس الوزراء أن الفرح العارم الذي اجتاح مملكة البحرين على المستويين الرسمي والشعبي وفي مختلف وسائل التعبير يعكس ما يكنه هذا الشعب للزعيم العربي والإسلامي الكبير من مودة ومحبة.

وبحضور صاحب الجلالة عاهل البلاد، أقام رئيس الوزراء، مأدبة غداء كبرى تكريماً لضيف البلاد الكبير خادم الحرمين الشريفين، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين، وعدد من  أصحاب السمو وكبار أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسئولين في المملكة.

وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن بالغ الشكر والتقدير لأخيه رئيس الوزراء على ما لقيه  من حفاوة بالغة عكست بصورة جلية النموذج الفريد الذي تمثله العلاقات البحرينية السعودية.

وخلال الحفل القيت قصيدة شعرية للترحيب بخادم الحرمين الشريفين، كما اقيمت بهذه المناسبة العرضة البحرينية.

وقد تزينت الشوارع باللافتات الترحيبية بزيارة خادم الحرمين الشريفين، واصطف المواطنون والطلبة على طول طريق موكب خادم الحرمين الشريفين، مما يقدم صورة حية لمكانة القائد العربي الكبير في قلوب أهل البحرين الذين سيظلون يذكرون دوما لخادم الحرمين الشريفين مواقفه المشرفة تجاه البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً