العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

مهرجان "أجيال السينمائي" يستقبل النجمة ميغ ريان لتقديم تجربتها الإخراجية الأولى لفيلم "إيثاكا"

الدوحة -  مهرجان أجيال السينمائي 

تحديث: 12 مايو 2017

حضرت النجمة ميغ ريان الدورة الرابعة من مهرجان أجيال السينمائي حيث تحدثت إلى حكام أجيال عن تجربتها الإخراجية الأولى للفيلم الروائي الطويل "إيثاكا" (الولايات المتحدة الأميركية). واحتفاءً بمسيرتها المهنية، تسملت النجمة خلال زيارتها جائزة أجيال الشرفية.

وقد أجابت النجمة ميغ ريان على أسئلة الحكام في جلسة خاصة معهم وقدمت لهم النصيحة التالية حول كيفية الدخول إلى صناعة السينما: "يجب عليكم اكتساب الخبرة الواسعة سواء كنتم صناع أفلام أو مخرجين أو ممثلين أو غيرهم. قوموا بجميع الأدوار من مساعد إنتاج إلى مساعد مخرج وغيرها، وأعني أيضاً كتابة النصوص والسيناريو، فكلما اكتسبتم المزيد من الخبرة كان ذلك أفضل".

وتحدثت ريان عن فيلمها "إيثاكا" وسبب قيامها بالمشروع، قائلة: "شعرت كأم بأنها قصة يمكن أن أرويها، أفضل من كوني ممثلة أو أي شخص آخر يعمل في صناعة الأفلام. انطلاقاً من موقعي كأم، أحببت سرد تلك القصة. هناك أمور ذكرت في الفيلم أريد أن أقولها لأطفالي، أمور مثل سامحوا أنفسكم لأنكم سترتكبون أخطاء، إنه فيلم يحتوي على كثير من الأفكار التي أوافق عليها".

وحول عملها مع مؤسسة الدوحة للأفلام وزيارتها للدوحة للمرة الأولى، قالت: "أنا منفتحة للتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام. منذ قدومي إلى هنا رأيت الكثير من الأشياء المذهلة، فقد زرت متحف الفن الإسلامي والذي كان مثالياً وكذلك زرت منتجع جزيرة البنانا. لو كانت سأمكث هنا لوقت أطول لكنت ذهبت إلى السوق والصحراء".

ويبلغ عدد حكام أجيال 550 حكماً من 10 بلدان يتوزعون إلى ثلاثة أقسام: محاق للصغار من عمر 8 إلى 12 عاماً، هلال من عمر 13 إلى 17 عاماً، وبدر من عمر 18 إلى 21 عاماً.

ويحظى المهرجان بدعم عدد من الشركاء والرعاة منهم الحي الثقافي كتارا بصفة "الشريك الثقافي"، وشركة أوكسيدننتال للبترول قطر بصفة "الشريك الرئيسي"، والهيئة العامة للسياحة "الشريك المميز" لمهرجان هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً