العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ

"فلاح" يخرج من الدور الـ32 لبطولة العالم للبولينغ ويحتل التاسع عالميا من مجموع النقاط

نظام البطولة الجديد لم يخدم اللاعب وزملائه الخليجيين

الدوحة – اتحاد البولينغ 

تحديث: 12 مايو 2017

 

خرج نجم منتخبنا الوطني للبولينغ يوسف فلاح من منافسات بطولة العالم الفردية الثانية للبولينغ والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة وذلك على رغم تحقيقه لإجمالي نقاط يؤهله للدور الثمانية من البطولة، إلا أنه نظرا للنظام الجديد المتبع للبطولة لم يخدمه وأخرجه من البطولة.

واستطاع النجم يوسف فلاح من التأهل إلى الدور الـ32 من البطولة الذي شهد مشاركة أكثر من 80 لاعبا من مختلف بلدان العالم، بعدما نجح من احتلال المركز الـ15 من بين جميع الأبطال العالميين في البطولة. وتم توزيع 32 لاعبا على أربعة مجموعات بواقع ثمانية لاعبين في كل مجموعة، ويتأهل من كل مجموعة لاعبان فقط. واحتل البطل البحريني يوسف فلاح في المركز الرابع في مجموعته، على الرغم أن مجموع النقاط الذي أحرزه اللاعب هو ثاني أفضل مجموع في المجموعة، حيث جمع اللاعب 1724 نقطة من ثمانية أشواط لعبها وبمعدل 215.5 نقطة للشوط، فيما كان أعلى مجموع للاعب السلوفيني أنزي جرابريجان بمجموع وقدره 1872 نقطة، ولكن نظام البطولة الجديد والذي يطبق للمرة الأولى في تاريخ البطولة أهدى الوصافة للاعب البرازيلي مارسيلو سوارتز الذي جمع 1697 نقطة، فيما احتل المركز الثالث اللاعب السويدي بيتر هيلستروم بمجموع وقدره 1687 نقطة.

ويقتضي نظام البطولة الجديد هو احتساب مجموع الشوط الواحد وليس مجموع الخشبات، فعلى سبيل المثال إذا حقق اللاعب على أعلى نتيجة في الشوط يحصل على 7 نقاط، والثاني يحصل على 6 نقاط والثالث على 5 نقاط وصولا إلى الثامن الذي لا يحصل على أي نقطة. ففي الشوط الأول من الدور الـ32، جاء يوسف فلاح ثانيا في المجموع بواقع 258 نقطة مقابل 289 للأول المكسيكي فابيان لوبيز، ليجمع فلاح 6 نقاط في الشوط الأول. وجمع فلاح نقطة واحدة فقط في الشوط الثاني بعدما حل سابعا بتحقيقه 174 نقطة. واستطاع فلاح أن يجمع 7 نقاط في الشوط الثالث بعدما جاء أولا بمجموع 280 نقطة، وتراجع في الشوط الرابع بتحقيقه المرتبة الخامسة وجمع 3 نقاط، أما الشوط الخامس فحل في الترتيب الثالث وجمع 5 نقاط، وهو نفس الترتيب الذي حققه في الشوط السادس، قبل أن يتراجع كثيرا في الشوطين السابع والثامن وحقق الترتيب الثامن والسابع على التوالي، ليحصد الأجمالي وقدره 28 نقطة، مقابل 43 نقطة للمتصدر السلوفيني أنزي جرابريجان، و33 نقطة للوصيف البرازيلي مارسيلو سوارتز و29 نقطة للثالث السويدي بيتر هيلستروم.

وبعد خروجه من دور الـ32، احتل نجم منتخبنا في المركز التاسع عالميا بحسب مجموع نقاط الأشواط، وهو إنجاز مشرف لمملكة البحرين ولرياضة البولينج الخليجية والعربية في هذه البطولة العالمية وسط مشاركة نخبة من نجوم وأبطال العالم، مع العلم أن النظام الجديد لم يخدم النجم يوسف فلاح بالإضافة إلى اللاعبين الخليجيين الآخرين المتواجدين في الدور نفسه وهم القطري جاسم المريخي والسعودي عبدالله الدوليجان والكويتي مصطفى الموسوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً