العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ

وكيل وزارة الخارجية العراقية لـ (بنا).. حوار المنامة يأتي في ظل ظروف استثنائية في المنطقة

 أكد وكيل وزارة الخارجية العراقية الأسبق لبيد عباوي إلى أهمية انعقاد حوار المنامة في دورته الـ 12 هذا العام، خصوصا وأن دول المنطقة تعيش في ظروف استثنائية.

وأبدى عباوي في تصريح خاص لـ (بنا) عن اعتقاده "أن الحوارات ستكون جادة جداً"، ومعبراً عن أمله أن تتطرق النقاشات إلى المواضيع الحيوية المعقدة خصوصا في كل من العراق وسوريا.

وأشار وكيل وزارة الخارجية العراقية الأسبق إلى "أن هناك وجهات نظر قد تم طرحها فيما يتعلق بالدور الإيراني، ومدى تفاعل هذا الدور مع الأوضاع المتردية في المنطقة"، آملا أن يكون هناك نوعا من التعاون بين دول المنطقة للخروج من الأزمات التي تعاني منها.

وحول أهمية انعقاد حوار المنامة أكد عباوي "أن مثل هذه الحوار مهم للغاية، خصوصا وأن يسلط الضوء على القضايا المهمة والحساسة التي تمر بها المنطقة، إلى جانب التعقيدات التي تحيط بالعديد من المفلات موضوع النقاش"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن النظر للقضايا في العراق مثلاً معزل عن الحالة في سوريا أو في اليمن وأو مناطق أخرى، لأنها ملفات مترابطة ومتشابكة، ولذلك فالنظرة يجب أن تكون شمولية لكل تلك الملفات".

واختتم وكيل وزارة الخارجية العراقية الأسبق لبيد عباوي، تصريحاته لـ (بنا) بالإشارة إلى أن هناك أفكاراً جيدة قد طرحت، متمنيا أن تتوسع النقاشات في اليومين القادمين، لأنه من المهم للغاية ان يتم الوصول لآراء جماعية تقدم رؤية شاملة لأبناء المنطقة لمناقشتها والتفاعل معها، والتي من الممكن ان تشكل اساسا لحل القضايا العالقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً