العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

قاض في ويسكونسن يرفض محاولة لوقف إعادة فرز أصوات الانتخابات الرئاسية

 

رفض قاض في ويسكونسن طلبا من أنصار الرئيس المنتخب دونالد ترامب لوقف إعادة فرز للأصوات بينما رفضت المحكمة العليا في ميشيجان طلباً من مرشحة حزب الخضر جيل ستاين لتكرار إعادة فرز الأصوات في الولاية.

وطعنت ستاين - التي جاءت في المركز الرابع في الانتخابات الرئاسية- على نتيجة التصويت الذي جرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني في ثلاث ولايات. وفي بنسلفانيا قال قاض إنه سيصدر حكمه يوم الاثنين بشأن السماح ببدء إعادة فرز للأصوات.

وحتى إن نفذت كل عمليات إعادة الفرز فمن غير المرجح على الإطلاق أن تغير نتيجتها من فوز ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وذكرت لجنة الانتخابات في ويسكونسن أن أنصار ترامب طلبوا من المحكمة وقف إعادة الفرز الذي اكتمل بنسبة 88 بالمئة. وقال متحدث باسم اللجنة في بريد إلكتروني إن من المتوقع أن تنتهي إعادة الفرز بعد غد الاثنين.

وأمس الجمعة (9 ديسمبر / كانون الأول 2016) أيضا أيدت المحكمة العليا في ميشيجان حكما من محكمة أدنى برفض طلب ستاين لتكرار إعادة الفرز معللة الحكم بعدم وجود أسس يعتد بها للطلب.

وعلى الرغم من أن كلينتون فازت بعدد أكبر من الأصوات من ترامب يفوقه بنحو 2.6 مليون صوت وفقا لأحدث نتائج الفرز فقد خسرت أمام ترامب في المجمع الانتخابي الذي يختار الرئيس فعليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً