العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

وزير الخارجية يجتمع مع نظيره المصري ومساعد أمين عام "الناتو" ووزير الدولة الياباني       

 

أعرب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وما تتسم به من شمول وما تتميز به من تطور مستمر.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزير الخارجية، مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، وذلك على هامش حوار المنامة في دورته الـ12، حيث تم استعراض مسار العلاقات الثنائية القوية بين البلدين وسبل تنميتها على المستويات كافة، كما تم التشاور بشأن تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب سامح شكري عن سعادته بزيارة مملكة البحرين والمشاركة في حوار المنامة ، مؤكداً تقدير جمهورية مصر العربية للمواقف الأخوية لمملكة البحرين والداعمة لكل ما فيه أمنها واستقرارها.

كما اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) للشئون السياسية وسياسات الأمن السفير اليخاندرو الفار غونزاليس.

وخلال الاجتماع، رحب وزير الخارجية بالسفير اليخاندرو الفار غونزاليس بمناسبة زيارته الأولى لمملكة البحرين، متمنياً له التوفيق في مهامه، والعمل لكل ما فيه تطوير التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية ووجود تحديات خطيرة تهدد الأمن والسلم الدوليين وفي صدارتها ظاهرة الإرهاب والتطرف والعنف، التي تتطلب استمرار المشاورات السياسية والتعاون البناء بين الجميع.

من جهته، أعرب السفير اليخاندرو الفار غونزاليس عن سعادته البالغة بزيارة مملكة البحرين، مؤكداً تقديره لحرص مملكة البحرين على التعاون مع حلف الناتو ، وعن تطلعه لمزيد من التعاون بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة، متمنياً لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

وأثناء اجتماع وزير الخارجية اليوم مع وزير الدولة للشئون الخارجية باليابان كينتارو سونورا، تم استعراض علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة ، أشار وزير الخارجية إلى وجود مقومات كبيرة للرقي بالتعاون المشترك، منوهاً إلى أهمية التواصل بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب كينتارو سونورا عن اعتزاز اليابان بعمق علاقات الصداقة مع مملكة البحرين، مؤكداً الحرص على الارتقاء بهذه العلاقات على المستويات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً