العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

رئيس الوزراء يؤكد أن البحرين تتطلع دائماً إلى تطوير علاقتها مع دول آسيا 

 

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين تتطلع دائماً إلى تطوير علاقتها مع دول آسيا ومنها سنغافورة التي تتشابه مع البحرين في طبيعتها الجغرافية والاقتصادية، وهذا ما يساعد على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، فيما أشاد وزير الدفاع السنغافوري بالطفرة التنموية التي حققتها مملكة البحرين وبالازدهار الذي تشهده بفضل رؤية الحكومة برئاسة رئيس الوزراء.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء بقصر سموه في الرفاع صباح اليوم السبت (10 ديسمبر/ كانون الأول 2016) وزير الدفاع بجمهورية سنغافورة نج إنج هين، الذي يزور المملكة للمشاركة في أعمال منتدى حوار المنامة، حيث بحث معه العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بما يشهده مسار العلاقات البحرينية السنغافورية من نماء وتطور مستمر، يعكس حرص البلدين على تعزيز مجالات التعاون الثنائي والارتقاء بها إلى آفاق جديدة تلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وأكد حرص مملكة البحرين على تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية سنغافورة، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية وفي كل ما يدعم تعزيز الأمن والاستقرار العالميين.

ونوه بما تشكله جمهورية سنغافورة من نموذج رائد على صعيد التنمية والنهضة الاقتصادية في القارة الآسيوية وتجمع "الآسيان"، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من الفرص والإمكانات التي يمتلكها البلدان في ترسيخ نموذج متين للتعاون الثنائي المثمر.

وشدد على أهمية تبادل الزيارات بين كبار المسئولين في البلدين لبحث ودراسة آليات تطوير التعاون ارتكازاً على ما يربط بين البلدين من مذكرات تفاهم واتفاقيات للتعاون تغطي جميع المجالات.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع بجمهورية سنغافورة عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء على اهتمامه بدعم كل ما يسهم في تطوير التعاون بين البلدين، منوهاً بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في كافة المجالات، مؤكدا حرص بلاده على تنمية التعاون الثنائي وفتح مجالات جديدة تلبي تطلعات البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً