العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

فوز أول لمرسيليا خارج القواعد هذا الموسم

 حقق مرسيليا فوزه الاول هذا الموسم خارج قواعده عندما تغلب على مضيفه ديجون 2-1 اليوم السبت (10 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر مرسيليا بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة السادسة عبر مكسيم لوبيز بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من فلوريان توفان (6).

وأهدر مرسيليا العديد من الفرص السهلة لحسم النتيجة في الشوط الاول وكاد يدفع الثمن غاليا لان ديجون تحسن في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر الجزائري مهدي عبيد من ركلة حرة مباشرة اسكنها على يسار الحارس يوهان بيليه (78)، قبل ان يتمكن بافيتيمبي غوميس من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 87 من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من البديل الغيني بونا سار.

وتابع مرسيليا صحوته وحقق الفوز الثاني على التوالي وذلك للمرة الاولى هذا الموسم والسادس مقابل 6 تعادلات و5 هزائم فرفع رصيده الى 24 نقطة وارتقى الى المركز الثامن مؤقتا بفارق الاهداف خلف بوردو الذي يستضيف موناكو لاحقا ونقطتين امام تولوز الذي يلعب مع لوريان لاحقا ايضا، وسانت اتيان الذي يستضيف غانغان غدا الاحد في ختام المرحلة.

في المقابل، واصل ديجون نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز في المباراة السابعة على التوالي فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكانت المباراة مقررة مساء امس الجمعة بيد انها تأجلت الى السبت بسبب الضباب الكثيف.

واجتمع طاقم الحكام على ارض ملعب غاستون-جيرار لتقييم الظروف الجوية قبل اتخاذ القرار.

وعانى الفريقان ايضا اليوم بسبب الضباب خصوصا في الدقائق العشرين الاخيرة بيد ان الحكم لم يتخذ اي قرار بايقافها.

ويلعب لاحقا ايضا ليل مع مونبلييه، ونانسي مع انجيه، وباستيا مع متز، ونانت مع كاين.

ويلعب الاحد ايضا ليون مع رين، وباريس سان جرمان مع نيس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً