العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

"موديز" العالمية تؤكد تصنيف المصرف الخليجي التجاري بمعدل cr) Ba2)

أعلن المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية الرائدة بمملكة البحرين بأن وكالة (موديز) وهي مؤسسة عالمية للتصنيف الإئتماني، قد أكدت تصنيفها للمصرف للمدى البعيد لمخاطر الإئتمان بمعدل cr) Ba2).

وقد أشار التقرير إلى أن هذا التصنيف جاء مدفوعاً بتحسن مقاييس الربحية التي حققها المصرف وميزانيته العمومية المستقرة مدعومة بكفاية رأس المال ومستويات سيولة صحية ساهمت في تقوية ودعم الأداء المالي للمصرف، وهو الأمر الذي قوى الجانب الإئتماني للمصرف على المدى البعيد.

وفي هذا السياق قال الرئيس التنفيذي للمصرف خليل إسماعيل المير " لقد سعدنا بهذا التصنيف الدولي الهام والذي يضعنا في مواقع متقدمة في صفوف المصارف بمملكة البحرين، وهو الأمر الذي يعكس نجاحنا بتنفيذ استراتيجيتنا بشكل متقن وفق خطط مدروسة وأهداف واضحة جاءت بناءا على قرائتنا المتأنية لأوضاع السوق والمراجعة المستمرة لأدائنا".

وأضاف المير "إننا نعمل على تعزيز ميزانيتنا العمومية من خلال تحسين أداء أصول المصرف وتطوير منتجاتنا المصرفية مع التركيز على جودة الخدمات التي يقدمها المصرف لعملائه الكرام، وما يتبعه من تحسن في معدلات الربحية، الأمر الذي سيساهم في نهاية المطاف إلى تطوير تصنيف المصرف في المستقبل".

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة، ويسعى لتحقيق تطلعاته ليكون من أبرز المصارف الإسلامية محلياً وإقليمياً، من خلال تقديمه لمجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة، وفرص الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الغراء للمتعاملين من الأفراد والشركات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً