العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

افتتاح معرض يحتفي بـ200 عام من العلاقات البحرينية البريطانية في المتحف الوطني يوم غد

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب ، واحتفاءً بعام كرسّته الثقافة من أجل تعزيز البحرين كوجهة ثقافية وحضارية بشعار "وجهتك البحرين"، يستضيف متحف البحرين الوطني معرضاً جديداً ضمن فعاليات أعياد الوطن بعنوان "استكشافات، لقاءات وحكايا من الذاكرة: 200 عام من العلاقات البريطانية – البحرينية" يفتح أبوابه يوم 12 ديسمبر الجاري ويقام بتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والمركز الثقافي البريطاني في مملكة البحرين.

ويأتي هذا المعرض كختام أيضاً لفعاليات استمرت طوال العام واحتفت عبرها هيئة الثقافة بذكرى 200 عام على العلاقات البحرينية-البريطانية، ليسلّط الضوء على عمق العلاقات ما بين البلدين ويوثّق لمحطّات مضيئة سجّلها التاريخ.

يحتفي معرض "استكشافات، لقاءات وحكايا من الذاكرة: 200 عام من العلاقات البريطانية – البحرينية" بأولى رحلات استكشاف البحرين ومشهدها الأثري، و ببعض أولئك الناس الذين لعبوا دوراً رئيسياً في إبراز التراث الثقافي الغني للجزيرة وجلب الاهتمام العالمي إلى البحرين. كما ويسعى المعرض، من خلال تحويل الأنظار من القطع الأثرية إلى لقاءات الناس وقصص الذاكرة، لإظهار زوايا ووجهات نظر متعددة ومختلفة من العلاقات البريطانية البحرينية التي تمتد إلى 200 سنة خلت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً