العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

"إدارة الأعمال" بجامعة البحرين تناقش 15 ورقة في قطاعات اقتصادية عدة

ناقشت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين خمس عشرة ورقة بحثية في منتداها السنوي للبحث العلمي الذي أقامته أمس الأول، وغطت موضوعات تتعلق بالاقتصاد الإسلامي وأساليب تطويره، وموضوعات أخرى تخص: الصحة، والسياحة، والمالية، والإدارة الفعالة.

وأقيم المنتدى برعاية عميد الكلية منور ملوح الشمري في قاعة السلام بالحرم الجامعي، إذ أشاد الشمري بالتقدم الذي حققته الكلية في نشر الأبحاث العلمية، منوهاً إلى أهمية أن ينشر أعضاء هيئة التدريس بحوثهم في مجلات عالمية حائزة معامل تأثير دولي بحسب ما تضمنته الخطة الاستراتيجية للكلية، وما تقتضيه شروط الاعتمادية الدولية.

وشهد المنتدى، الذي حضره عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة محمد رضا قادر، نقاشاً ثريّاً، وفي ختام المنتدى كرم الشمري المشاركين والمنظمين للملتقى.

وقال الشمري: "إن كلية إدارة الأعمال من أكثر الكليات نشاطاً بحثيّاً في الجامعية، وتحتل المرتبة الأولى من حيث غزارة الإنتاج البحثي في الكليات الإنسانية".

وأضاف قائلاً: "نتطلع إلى زيادة البحث العلمي كمّاً وكيفاً، والاستمرار في معالجة القضايا الأكثر أهمية للقطاعات الاقتصادية الحيوية، مثل: الصيرفة الإسلامية، والاقتصاد الحقيقي، والإدارة الفعالة، والصناعة، وغيرها من الموضوعات".

من جهته، رحب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، بتوجهات الكلية واستراتيجيتها في التشجيع على نشر البحوث في مجلات عالمية محكمة، مشيداً بتنظيمها مثل هذه اللقاءات لتعزيز البحث العلمي المشترك والتنافسية العلمية بين الباحثين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:05 ص

      الدكاتره البحرينيين
      اين الدكاتره البحرينيين ابناء البلد الذين بنوا هذه الكليه ...لا اراهم متواجدين؟

اقرأ ايضاً