العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... الإمارات تخطف لقب المنتخبات من بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر


الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت الإثارة والمنافسة القوية في اليوم الثاني من بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر المجمعة، والتي تستضيفها البحرين لغاية السابع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وتقام في فندق غولدن توليب، بعدما حسم المنتخب الإماراتي لقب المنتخبات في فئة الكرات الثمان في لعبة البلياردو، في حين حجز لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح مقعده في الدور نصف النهائي من مسابقة الكرات الحمراء الست في لعبة السنوكر.

وتأهل لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح للدور نصف النهائي من مسابقة الفردي في فئة الكرات الحمراء الست، إذ استطاع من الفوز على اللاعب الكويتي ناصر بو مقداد بأربعة أشواط مقابل شوطين، قبل أن يعود ويتخطى عقبة العُماني عمر البوسعيدي بأربعة أشواط لشوط وحيد، مسجلاً ثاني أعلى "بريك" في البطولة بواقع 60 نقطة وذلك في شوط هذه المباراة الأول، غير أن لاعب منتخبنا الوطني تلقى الخسارة في ختام دور المجموعات على يد القطري علي العبيدلي بواقع أربعة أشواط مقابل شوطين، ليتأهل بذلك للدور نصف النهائي في المركز الثاني، وبالتالي مواجهة اللاعب الإماراتي خالد الكمالي، في حين ستعرف مواجهة النصف النهائي الثانية لقاء قطري خالص يجمع بين علي العبيدلي ومحسن بوكيشية.

في المقابل لم يتمكن لاعب منتخبنا الآخر حسين محمود من تخطي دور المجموعات، بالرغم من تقديمه أداء جيد في اليوم الثاني وتحقيقه الفوز في مواجهتين أمام كلٍ من العُماني عبدالله الرئيسي بواقع أربعة أشواط مقابل ثلاثة، والكويتي مقداد تقي بذات النتيجة، في حين تلقى الهزيمة على يد القطري محسن بوكشيشة بأربعة أشواط لشوط واحد.

ومن جانب آخر، تنطلق غداً منافسات الفردي في لعبة السنوكر للرجال، والتي يمثل فيها منتخبنا الوطني اللاعبان حبيب صباح وحسين فؤاد، وحل الأخير في المجموعة الأولى بجانب كلٍ من الإماراتي محمد شهاب والقطري أحمد سيف والعُماني حسن الحارثي وممثل المنتخب السعودي والكويتي عبدالله الكندري، في حين أوقعت القرعة حبيب صباح في مجموعة قوية تضم السعودي عمر العجلاني والقطري محسن بوكشيشة والكويتي ناصر بو مقداد والعُماني عمر البوسعيدي وأخيراً الإماراتي خالد الكمالي.

إذ سيبدأ لاعب منتخبنا حسين فؤاد مواجهة المخضرم الإماراتي محمد شهاب، بينما يلاعب حبيب صباح العُماني عمر البوسعيدي في الفترة الأولى كذلك التي تقام في العاشرة صباحاً، في حين تقام الفترة الثانية في الساعة الثانية مساءً والتي سيواجه فيها حسين فؤاد اللاعب العُماني حسن الحارثي، بينما سيكون حبيب صباح على موعد مع الكويتي ناصر بو مقداد.

وفي منافسات البلياردو خطف المنتخب الإماراتي لقب المنتخبات في فئة الكرات الثمان، بعد ان استطاع من التفوق على منتخبنا الوطني بواقع مواجهتين لواحدة والتي مهدت له الطريق نحو اللقب بعد مباراة قوية ومنافسة حسمت بالأشواط الفاصلة، قبل أن يصل لمواجهة المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة والتي حسمت اللقب بشكل رسمي للمنتخب الإماراتي، في الوقت الذي فقد فيه منتخبنا فرصة صعود منصة التتويج والاكتفاء بالمركز الرابع، في حين حل المنتخب القطري وصيفاً والكويتي في المركز الثالث.

ومن المفترض أن تكون قد انطلقت اليوم منافسات الفردي لفئة الكرات الثمان في لعبة البلياردو، والتي يمثل فيها منتخبنا الوطني اللاعبان فهد خلف وعلي محمد عباس، إذ سيواجه الأول منافس قوي هو القطري بشار حسين، في حين سيكون خصم الثاني اللاعب العُماني حمود الحارثي، إذ من المقرر أن تختتم منافسات هذه الفئة صباح غداً، بإقامة المباراة النهائية في تمام الساعة العاشرة.

 

البصري: نشكر جميع من دعمنا لاستضافة هذا الحدث

أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر منذر البصري بالشكل الذي ظهرت عليه بطولة الخليج المجمعة، معتبراً بأن ذلك ما كما ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي قدمته اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة مباشرة من الأمين العام عبدالرحمن عسكر.

كما وقدم البصري شكره للجنة التنظيمية الخليجية برئاسة محمد الرمزاني ومحمد سالم النعيمي على الدعم والمساندة التي قدمتها اللجنة، مضيفاً: "في الحقيقة لولا الدعم الذي تلقيناه من اللجنة التنظيمية الخليجية لما كنا قادرين على تنظيم البطولة، فقد تلقينا الدعم المعنوي واللوجستي المطلوب والذي ساعدنا على اتمام الأمور التنظيمية"، مشيداً كذلك بالجهد الذي بذلته اللجنة المنظمة المحلية برئاسة مدير البطولة احسان حاجي وبقية اللجان العاملة التي قامت بدورها على أكمل وجه، متابعاً: "الوفود كافة كانت متعاونة مع اللجنة المنظمة، لهذا سارت الأمور التنظيمية بكل سلاسة دون وجود أي مشكلات".

في حين عبر البصري عن ارتياحه لما قدمه لاعبو منتخبنا الوطني في الأيام الأولى، مبيناً بأن منتخب البلياردو شارك في مسابقة الثمان كرات وقدم أداء أكثر ممتاز غير أن الحظ لم يحالفه في تحقيق مركز متقدم بسبب الخسارة في الأشواط الفاصلة، مشيراً كذلك لتأهل حبيب صباح للدور نصف النهائي من مسابقة الكرات الست الحمراء في لعبة السنوكر.

وعن المستوى العام للبطولة الخليجية أعتبر عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر بأن مسابقة الكرات الست الحمراء في لعبة السنوكر لا يمكن أن تكون مقياس لمستوى اللاعبين، مردفاً: "هذه اللعبة لا تعطي فرصة للاعب لتقديم كل ما يملك بسبب محدودية الكرات، ولكن بالرغم من ذلك حقق حبيب صباح بريك بمعدل 66 نقطة وهذا ما يعتبر معدل جداً عالي في هذه اللعبة". في المقابل أشاد البصري بالحضور الجماهيري في البطولة والذي وصفه بـ"الملحوظ"، مبيناً بأن المسابقات التي تقام في البحرين عادة ما تستقطب عدد كبير من الجماهير، متمنياً أن يتواصل الحضور الجماهيري لمساندة نجوم منتخبنا الوطني في القادم من أيام.

 

محمد عبدالله: تقارب المستويات يهدد "عرش" الإمارات

عبر إداري الوفد الإماراتي المشارك في بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر المجمعة، محمد عبدالله عن سعادته لتحقيق منتخب بلاده أول ألقاب البطولة، بعد تحقيق المركز الأول في بطولة الكرات الثمان في لعبة البلياردو، مشيداً بالمستوى الذي يقدمه لاعبو المنتخب الإماراتي، مضيفاً: "منتخبنا كونه حامل للقب في السنوات الأخيرة، فإن الجميع يسعى للفوز والتفوق عليه، لقد تم إعداد المنتخب بشكل صحيح وقوي، وكان أولى ثمراته هذا اللقب".

وأعتبر محمد عبدالله أن النسخة الحالية تعتبر من أقوى البطولات الخليجية التي تقام في السنوات الأخيرة، وأن المنافسة لا تنحصر كما السابق في عدد من المنتخبات، بل الجميع بات اليوم يملك لاعبين مميزين قادرين على المنافسة والوصول لمنصات التتويج، مضيفاً: "هذا التطور على مستوى المنتخبات الخليجية يهدد عرش الإمارات التي كانت تتصدر مسابقات البلياردو والسنوكر في السنوات الماضية، ولكن في النهاية هذا أمر جيد أن نرى الجميع ينافس على الألقاب، بل ويدعو للفرح". في حين قدم شكره للاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر على حسن الاستضافة والتنظيم الجيد، متمنياً التوفيق للجميع في هذا الحدث الخليجي الأخوي.

 

الدوسري: لجنة السكرتارية جنود مجهولون خلف الكواليس

أعتبر رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام ببطولة الخليج للبلياردو والسنوكر راشد محمد الدوسري أن العمل الذي تقوم به لجنة السكرتارية يستحق الإشادة، مبيناً بأن العاملات في هذه اللجنة هن جنود مجهولون يعملون خلف الكواليس من أجل تجهيز كافة الأمور المتعلقة بمهام عملهم في البطولة.

وتضم لجنة السكرتارية ثلاث من الفتيات البحرينيات المتطوعات، هن خديجة جاسم ورقية عيد بالإضافة لحوراء إبراهيم، اللاتي يعملن لساعات متواصلة على ترتيب كافة المعلومات التي تخص البطولة وطباعة الجداول والنتائج وغيرها من مهام مناطة بلجنة السكرتارية في البطولة.

وتابع الدوسري: "لا يمكن وصف الدور الإيجابي الذي تقوم به هذه اللجنة، في حين يساهم العمل الذي يقمن به المتطوعات في صقل مواهبهم في مجال الإدارة والسكرتارية، ونحن سعداء بوجود طاقات شبابية والكفاءات الوطنية في مثل هذه الأحداث والفعاليات الخليجية"، متمنياً كل التوفيق للجنة السكرتارية والعاملين فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً