العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... يوفنتوس يحسم دربي تورينو في الدوري الايطالي

حسم يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية الدربي مع جاره ومضيفه تورينو 3-1 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي الكبير في تورينو الذي افتتح في 14 مايو 1933 بعد 26 عاما من اول دربي بين الفريقين (1907)، حقق يوفنتوس فوزه الـ67 على جاره مقابل 35 خسارة و41 تعادلا في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المسابقات.

واتسمت بداية اللقاء بالسرعة والحماسة مع ضغط اكبر من جانب فريق "السيدة العجوز"، وحرم حارس تورينو والمنتخب الانكليزي جو هارت المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من هدف محقق بردة فعل سريعة وارتماء على كرة ارضية زاحفة تكفل الدفاع لاحقا بابعادها (13).

واستغل تورينو اندفاع لاعبي يوفنتوس، وعكس دانييلي بازيلي كرة من الجهة اليمنى قابلها الشاب اندريا بيلوتي (22 عاما)، امل الكرة الايطالية المطلوب من مانشستر يونايتد الانكليزي، برأسه ووضعها على يمين جانلويجي بوفون (16) رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع البوسني ادين دزيكو (روما) والارجنتيني ماورو ايكاردي (انتر ميلان).

وفوت الارجنتيني غونزالو هيغواين، هداف يوفنتوس، فرصة ادراك التعادل عندما ارسل كرة سهلة لم يغفل عنها جو هارت (18)، لكنه ما لبث ان اعاد فريقه الى الاجواء والمباراة الى نقطة الصفراء بعدما كسر مع ماندزوكيتش مصيدة التسلل وتبادلا الكرة وانفرد الارجنتيني بالحارس الانكليزي وارسل الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (28).

وضغط يوفنتوس من جديد وتابع تفوقه الميداني دون ان تسنح للاعبيه فرص جدية ومباشرة، فيما سنحت لتورينو فرصة واحدة عن طريق الصربي آدم لياييتش الذي سدد كرة بعيدة المدى تم ابطال مفعولها دون ان تشكل خطورة واضحة على بوفون (38).

وفي الشوط الثاني، استمرت الامواج الهجومية من جانب يوفنتوس، لكن التسرع في معظمها أخر هدف التقدم الذي كاد يكون من نصيب تورينو لولا رأس ماندزوكيتش الذي لعب دورا دفاعيا ايضا اضافة الى مهامه الهجومية وابعد كرتين خطيرتين في اقل من دقيقة (58).

واخطأ جورجو كييليني في التمرير فكاد يدفع الثمن قبل ان يتدخل وينقض على قدم دانييلي بازيلي الذي كان يهم بالتسديد فوصلت الكرة سهلة الى بوفون (69)، وكاد لييايتش يضع تورينو في المقدمة بتسديدة منحرفة من الجهة اليسرى مرت بجانب القائم الايسر (73).

ومالت الكفة بشكل واضح لصالح تورينو ميدانيا، وتعددت محاولات لاعبيه وعسكروا في منطقة الضيوف لكنهم غفلوا دفاعيا فتمكن "الجزار" هيغواين من وضع فريقه في المقدمة بعدما تلقى كرة طويلة على حدود المنطقة فالتف حول نفسه وسددها بين قدمي انطونيو باريكا على يمين جو هارت هدفا ثانيا (82) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وكاد هيغواين يحقق الهاتريك اثر تمريرة من مواطنه البديل باولو ديبالا (89)، وتصدى هارت لكرة ديبالا فارتدت الى البديل الاخر البوسني ميرالم بيانيتش الذي اعادها صوب المرمى فتدخل الحارس مجددا وعادت الى اللاعب نفسه الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة (90+2).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 39 نقطة وبات تقدم بفارق 7 نقاط موقتا عن ميلان الثالث وروما الثاني اللذين يلتقيان الاثنين في ختام المرحلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا