العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

2056 دارساً ودارسةً في التعليم المسائي الأساسي والثانوي الموازي

بلغ عدد الدارسين في مجال التعليم المسائي بشقية الأساسي والثانوي الموازي 2056 دارساً ودارسةً، في الوقت الذي أشارت فيه الإحصائيات إلى أن نسبة الأمية في البحرين انخفضت إلى 1.48 في المئة.

وأشارت إحصائيات وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد الدارسين حتى مطلع العام الجاري بلغ 2056 دارساً ودراسة، وتعد الأمية في مملكة البحرين من أقل النسب على مستوى العالم العربي، إذ إنه بحسب إحصائيات وزارة التربية والتعليم الأخيرة فإن نسبة الأمية انخفضت إلى 1.48 في المئة، بعدما كانت تبلغ النسبة في البحرين 2.46 في المئة، وذلك وفقاً للتقرير العالمي لرصد التعليم للجميع الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو العام 2011.

وتعد البحرين من الدول التي حرصت على فتح التعليم المسائي، وذلك للتشجيع على إكمال التعليم لمراحل متقدمة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم 23 مركزاً للتعليم المسائي موزعةً على المدارس الحكومية وذلك في مختلف محافظات مملكة البحرين، ويعد التعليم لهذه المرحلة مجانياً، وذلك للتشجيع على التعليم لمن لم يكمل تعليمه بسبب الظروف.

وبحسب ما ذكرته الوزارة فإنه يعمل في هذه المراكز 240 معلماً ومعلمة، منها 3 مراكز للتعليم الثانوي الموازي، تقدم خدماتها إلى الطلبة والطالبات، إضافةً إلى 20 مركزاً للتعليم الأساسي المعادل. هذا وتمنح هذه المراكز الدارسين شهادة الثانوية العامة مماثلة لتلك الممنوحة في التعليم الصباحي، كما يقدم إلى هؤلاء إرشاد أكاديمي كعنصر مرادف إلى العملية التعليمية.

العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:47 ص

      لا اخفي عليكم التحقت في الثمانيات في مركز تعليم الكبار ثاني ثالث اعدادي ثالث اعداد وكانت منهاج الدراسة قادر في استوعبها . ولكن لسبب عمل المناوبة صعبت علي المواصلة رغم محاولتي اكمال الدراسة والحصول على شهادة بشغف. الان وصل عمري 52 ولازال احاول رغم منهاج اصبحت صعبة . اتمنى من وزارة التربية تضع منهاج خاصة لكبار السن وتوفير مركز في مدينة حمد ويفضل يكون النركز وسط المدينة.
      رجل شغوف للعلم.

اقرأ ايضاً