العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

باكستان تعين خبيرا في مكافحة الإرهاب رئيساً للمخابرات

ذكر مسئولون باكستانيون اليوم الإثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، أن الحكومة عينت قائداً عسكرياً خبيراً في مكافحة الإرهاب، رئيساً جديداً لجهاز المخابرات في البلاد.

ومن المقرر أن يترأس الليفتنانت نافيد مختار رئاسة وكالة الاستخبارات الباكستانية، التي تعتبر حيوية في المعركة التي تخوضها باكستان ضد المتشددين الاسلاميين، وفيما يتعلق بمحادثات السلام في أفغانستان.

ويقود مختار حالياً القوات الباكستانية التي تقاتل خلايا حركة "طالبان" والعصابات الاجرامية في مدينة كراتشي الساحلية جنوبي البلاد، حسبما ذكر الجناح الاعلامي للجيش.

ويشار إلى أن مختار ترأس من قبل جناح مكافحة الارهاب التابع لوكالة الاستخبارات الباكستانية، والمسئول عن صياغة السياسات ووضع الاستراتيجيات لمحاربة المتشددين التابعين لتنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان" المتحالفة معها.

ويأتي التعيين بعد أيام من اختيار رئيس الوزراء نواز شريف، قائدا جديداً للجيش، في خطوة اعتبرت تدعيما للسلطة من جانب القائد المدني، في دولة حكمها الجيش لفترة طويلة.

وكثيرا ما تتهم المخابرات الباكستانية باستخدام حركة "طالبان" الأفغانية ومتشددين آخرين، كوكلاء في دولتي أفغانستان والهند المجاورتين، وبالتدخل في السياسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً