العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

البحرين تستضيف اجتماعات مجلس البترول العالمي غداً

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق في المنامة، يوم غداً الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، وعلى مدى ثلاثة أيام، اجتماعات مجلس البترول العالمي، وهي أكبر منظمة معنية بقضايا النفط والغاز والصناعة النفطية على مستوى العالم، وتضم في عضويتها أكثر من 70 دولة منتجة ومستهلكة للنفط، وتأسست العام 1933 ومقرها مدينة لندن.

وسيتم خلال اجتماعات المجلس التي تُعقد في ضيافة مملكة البحرين مناقشة الأمور الإدارية والمالية وأنشطة وبرامج مجلس البترول العالمي... كما سيتم التصويت على اختيار الدولة التي ستستضيف المؤتمر العالمي للمجلس الذي يعقد مرة كل أربع سنوات... حيث تتنافس كل من الولايات المتحدة الأميركية ممثلة في مدينة هيوستن وكندا ممثلة في مدينة فانكوفر للفوز باستضافة المؤتمر العالمي في العام 2020... وبدأت وفود الدول المشاركة في التوافد على المنامة، حيث سيترأس الوفد الأميركي عمدة مدينة هيوستن تكساس، سيلفستر تورنر، بينما يرأس الوفد الكندي السفير الكندي المقيم لدى الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ورحب وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة باستضافة مملكة البحرين لهذه الاجتماعات الدولية الهامة، مؤكداً أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز استكملت كل الترتيبات اللوجستية والفنية لاستضافة هذا الحدث وضمان خروجه بالمستوى الذي يشرف مملكة البحرين. وقال إن مملكة البحرين انضمت إلى مجلس البترول العالمي في العام 2008 وهي الآن دولة فاعلة وأساسية في هذه المنظومة العالمية. كما أنها تشارك في مؤتمر المجلس العالمي والذي عقد آخرها في موسكو العام 2014 وحضره أكثر من عشرة آلاف مشارك.

كما أشاد بالدعم الذي قدمته العديد من الوزارات والمؤسسات الوطنية لإنجاح هذا الحدث وخص بالذكر كل من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ومجلس التنمية الاقتصادية وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وكانت الهيئة الوطنية للنفط والغاز قد شكلت بحسب القرار الوزاري رقم (2) لسنة 2010 لجنة وطنية مكلفة بالتنسيق والمتابعة مع مجلس البترول العالمي وذلك لتبادل الأفكار والخبرات الدولية وتعزيز مجالات التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً