العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

مقتل اثنين مع وصول إعصار "فارداه" إلى جنوب الهند

وصل إعصار "فارداه" اليوم الإثنين (12 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إلى مناطق ساحلية في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند، ما أسفر عن مقتل شخصين على الاقل.

وتسبب "الاعصار الشديد" في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح وصلت سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة، لدى وصوله إلى مسافة 50 كيلومترا شمال تشيناي، عاصمة الولاية. وقال مسئول من غرفة إدارة مواجهة الكوارث في الولاية: "لقي شخصان حتفهما في الساعات الأولى من هبوب الرياح، بينهما فتاة توفيت عندما انهار منزلها".

وأدى الاعصار إلى اقتلاع مئات الاشجار والاعمدة الكهربائية. وتم إجلاء ما يقدر بـ 17 ألف شخص إلى مخيمات إغاثة في تاميل نادو وولاية أندرا براديش المجاورة. وكانت السلطات الهندية أعلنت حالة التأهب في وقت سابق اليوم مع تحرك إعصار "فارداه" من خليج البنغال نحو الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد.

وتشهد المنطقة منذ فجر اليوم رياحاً قوية وأمطاراً غزيرة. وأمرت سلطات الولايات بإجلاء السكان من المناطق الساحلية، مع بقاء فرق الإنقاذ على أهبة الاستعداد.

وقررت السلطات إغلاق أبواب المدارس والكليات والمكاتب الادارية في تشيناي والمناطق الساحلية، وحذرت الصيادين من الخروج إلى البحر.

من ناحية أخرى، أشارت محطة "نيودلهي تي في" إلى اضطراب حركة الطيران في مطار تشيناي، وتعرض نحو 50 رحلة جوية للإلغاء أو لتحويل المسار أو التأخير.

وعادة ما تتكون الأعاصير فوق خليج البنغال، ما يتسبب في إحداث دمار واسع النطاق وفيضانات في المناطق الساحلية في جنوب وشرق الهند.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً