العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

"Nvidia" تختبر سيارتها ذاتية القيادة في كاليفورنيا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يختبر الكثير من عمالقة التكنولوجيا الإصدارات الخاصة بهم من السيارات ذاتية القيادة، حيث وصل البعض منها بالفعل للاختبارات العملية على الطرق العامة، وشركة Nvidia هي واحدة من الشركات التي تصل بسيارتها اليوم إلى الاختبارات العملية في كاليفورنيا.

ترغب شركة Nvidia في أن تكون جزء من التطور السريع لتقنية السيارات ذاتية القيادة، حيث انطلقت تقنية عملاق تصنيع كرت الشاشة اليوم للتجربة في الطرق العامة في كاليفورنيا، مع شعار Nvidia يظهر بشكل واضح على نموذج السيارة.

وتعد Nvidia واحدة من الشركات التي تسعى إلى تطوير تقنية السيارات ذاتية القيادة، وبالرغم أنها لم يكن لها الريادة في تطوير هذه السيارات، إلا أنها تسعى لتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الخاصة بها في هذه الفئة من السيارات من فترة طويلة حتى الآن.

كما تؤكد Nvidia على خططها لدعم صانعي السيارات بالأجهزة والبرمجيات التي تدعم تطوير وتصنيع هذه الفئة من السيارات بشكل سريع.

مازالت انفيديا في المراحل الأولى لتجربة واختبار تقنيتها الخاصة في السيارات ذاتية القيادة، حيث تعد ولاية كاليفورنيا الساحة الأنسب لاختبار هذه السيارات، ويرجع ذلك إلى التراخيص التي تمنحها الولاية للشركات المطورة للسيارات ذاتية القيادة، إلا أن هذه السيارات يتم اختبارها حالياً مع قائد للسيارة، وفي مواقع محددة في ولاية كاليفورنيا.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً