العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

قرينة العاهل: تجاوزنا مرحلة «تمكين المرأة»

الأميرة سبيكة تبحث مع وفد المجلس القومي للمرأة المصري مجالات التعاون المشترك
الأميرة سبيكة تبحث مع وفد المجلس القومي للمرأة المصري مجالات التعاون المشترك

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

12 ديسمبر 2016

أعربت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة عن خالص التعازي وصادق المواساة للشعب المصري الشقيق ولأسر ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية بمنطقة العباسية بالقاهرة وأودى بحياة عدد من الأبرياء، داعية سموها المولى القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

جاء ذلك خلال استقبال سموها أمس الاثنين بمقر المجلس وفداً من المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية برئاسة رئيسة المجلس مايا مرسي.

واستهلت رئيسة المجلس الأعلى للمرأة اللقاء بالترحيب بمايا مرسي والوفد المرافق لها، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وما يجمع بين البلدين من توأمة وشراكة في المجالات كافة، وخاصة في شئون المرأة.

وخلال اللقاء، بحثت قرينة عاهل البلاد مع الوفد الزائر مجالات التعاون المشترك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس الأعلى للمرأة والمجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات المشتركة التي تهدف إلى بيان صور تقدم المرأة العربية على مختلف الأصعدة. مؤكدة سموها أهمية تفعيل هذا التعاون بين جميع الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول العربية والاستفادة من نقل وتبادل الخبرات العريقة التي تتمتع بها المرأة العربية، وإبراز قصص نجاحات المرأة فيها، وقالت سموها: «نأمل أن تكون هناك نشاطات عربية مشتركة تهدف إلى تصحيح الصورة المغلوطة للمرأة العربية في الإعلام الغربي والتي لا تعكس واقع الحال في المنطقة».

وقالت سموها في هذا السياق: «لقد آن الأوان لبيان أن هناك عملاً مؤسسياً عربياً جاداً للتنمية الشاملة في دولنا وللمرأة الحظ الأوفر في ذلك. مؤكدة سموها «لابد من التوضيح للمجتمع الدولي أننا تجاوزنا مراحل «تمكين المرأة»، وأن المرأة العربية قادرة على القيام بمهمات تمكين مجتمعاتها من حولها بفضل حضورها العريق في ساحة العمل وما لديها من مهارات وكفاءات، وكذلك بفضل دعم مجتمعاتنا العربية لهذه المشاركة».

ووجهت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في ختام اللقاء، الشكر لوفد المجلس القومي للمرأة في مصر على هذه الزيارة لمملكة البحرين، منوهةً سموها بالتعاون الوثيق مع المجلس القومي للمرأة منذ قرابة 15 عاماً، ومشيدة سموها أيضاً بالتقدم الكبير الذي حققته المرأة المصرية جنباً إلى جنب مع شقيقتها البحرينية، والذي يعتبر علامة مضيئة في مسيرة المرأة العربية ككل.

يذكر أن المجلس الأعلى للمرأة وقع مع المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية مذكرة تفاهم في مايو/ أيار 2008 تهدف إلى تعزيز التعاون في جميع المجالات المتعلقة بتنمية المرأة، وتبادل الزيارات والخبرات في مجالات دعم وتمكين المرأة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والمشاركة في برامج التدريب وورش العمل ذات الصلة.

ويختص المجلس القومي للمرأة في اقتراح السياسة العامة للمجتمع المصري ومؤسساته الدستورية في مجال تنمية شئون المرأة وتمكينها من أداء دورها الاقتصادي وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة. ووضع مشروع خطة قومية للنهوض بالمرأة وحل المشكلات التي تواجهها. ومتابعة وتقييم السياسة العامة في مجال المرأة والتقدم بما يكون لديه من مقترحات وملاحظات للجهات المختصة في هذا الشأن.

العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً