العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... هل تعلم أن كاظمة الكويتي الفريق العربي الوحيد الذي تعادل مع برشلونة؟

بالفيديو... قبل مواجهة الأهلي السعودي... برشلونة لا يعرف الهزيمة أمام العرب

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتضن ملعب "ثاني بن جاسم" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، مساء اليوم، الثلثاء، المباراة الودية التي تجمع بين فريقي الأهلي السعودي.

تعد هذه المرة الاولى التي يخوض فيها فريق برشلونة مباراة بالعاصمة القطرية "الدوحة"، لكنها ليست المرة الأولى التي يلعب فيها الفريق الكتالوني أمام الأندية العربية سواء على الصعيد الودى أو الرسمي، وذلك بحسب "اليوم السابع" المصرية

وخاض برشلونة 11 مباراة أمام الأندية العربية، تذوق خلالها طعم الانتصار في 10 مباريات وتعادل بمباراة واحدة، فيما لم يتذوق مرارة الهزيمة، وتمكن الفريق الكتالوني من تسجيل 64 هدفاً، فيما اهتزت شباكه خمس مرات فقط.

أول مباراة ودية خاضها فريق برشلونة أمام الأندية العربية كانت في الخامس من مايو عام 1932 عندما التقى في الجزائر جمعية وهران وتمكن من تحقيق الفوز بعشرة أهداف دون مقابل.

فريق برشلونة سبق وأن خاض مباراتين وديتين أمام النادي الأهلي المصري في القاهرة، الأولى كانت في السابع من أبريل عام 1967، وتمكن البارسا من تحقيق الفوز بستة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يتمكن من تحقيق الفوز مجدداً في أبريل 2007 بأربعة أهداف دون مقابل.

برشلونة خاض مباراتين رسميتين أمام الأندية العربية، فيما حملت بقية المباريات النكهة الودية، الاولى كانت أمام أتلتيك تطوان يوم 13 أبريل 1952، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليغا"، وتمكن البارسا من تحقيق الفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث كانت مدينة "تطوان" التي تقع في شمال المغرب، في ذلك الوقت تابعة لإسبانيا.

أما المواجهة الرسمية الثانية فكانت أمام السد القطري، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان عام 2011، وانتهت المباراة بفوز البارسا برباعية نظيفة.

جدير بالذكر أن الفريق العربي الوحيد الذى تمكن من تحقيق نتيجة التعادل أمام برشلونة، هو فريق كاظمة الكويتي وكان ذلك في ديسمبر 2009، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا