العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

زيارة صالون تصفيف الشعر قد تنطوي على مخاطر صحية

ذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أمس (الأثنين) ان غسل الشعر في صالونات الحلاقة قد يؤدي إلى الإصابة بجلطة دماغية بسبب ضغط مفرط على الرقبة، موردة تفاصيل حادثة تعرض لها بريطاني تعرف بـ"متلازمة صالون التجميل".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى ان ديف تايلر (45 عاما) وهو بريطاني مقيم في برايتون (جنوب) تعرض لإغماء خلال موعد مهني بعد يومين على زيارته أحد صالونات تصفيف الشعر.

وقد نقل الرجل بشكل طارئ إلى المستشفى الوطني لطب وجراحة الأعصاب في لندن حيث وجه إليه سؤال غريب "هل قمت بقص شعرك أخيرا؟"

ويعتبر الأطباء ان تايلر تعرض خلال غسل شعره لتمزق في الرقبة بسبب ضغط مفرط ما ألحق أذى في الشرايين ونجمت عنه خثرة في الدم بلغت الدماغ.

وكتبت الصحيفة البريطانية أن "متلازمة صالون التجميل" هذه تشكل على رغم ندرتها موضع دراسات وتم الإبلاغ عن جملة حوادث من هذا النوع في منشورات طبية صادرة منذ أكثر من عقد.

وأوردت "تايمز" حالتين سابقتين إحداهما في بول (جنوب انكلترا) سنة 2000 والثانية في يناير/كانون الثاني 2014 في سان دييغو في الولايات المتحدة.

وأمضى ديف تايلر ثلاثة أشهر في المستشفى وهو يمشي حاليا متكئا على عصا لكنه لن يتمكن من قيادة السيارة بعد اليوم بسبب مشكلات في البصر.

ورفع تايلر دعوى قضائية في حق صالون تصفيف الشعر قائلا إن القائمين عليه لم يوفروا الحماية الكافية لرقبته، وقد حصل في نهاية المطاف على 90 ألف جنيه استرليني كتعويض بموجب إتفاق رضائي أدى إلى تفادي حصول محاكمة وفق المصدر عينه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً