العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

تراجع حدة إعصار "فارداه" في جنوب شرق الهند بعد مقتل 14 شخصاً

عززت اليوم الثلثاء (13 ديسمبر / كانون الأول 2016) فرق إدارة الكوارث في الهند من عمليات الانقاذ، في الوقت الذي تراجعت فيه حدة الاعصار في جنوب شرق البلاد، بعد أن أسفر عن مقتل 14 شخصاً وتسبب في حدوث أضرار واسعة النطاق في المنطقة.

وكان الإعصار، الذي تصاحبه رياح بلغت سرعتها حوالي 120 كيلومترا في الساعة، وصل إلى منطقة قريبة من تشيناي بعد ظهر أمس الاثنين.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية الهندية إن حدة الاعصار ضعفت ليتحول إلى "منخفض جوي"، إلا أنه مازال يتسبب في هطول أمطار غزيرة مع تحركه إلى المناطق الداخلية.

وأدى الاعصار إلى إجلاء حوالي 17 ألف شخص، كما أدى إلى اقتلاع الاشجار وانهيار المنازل، فيما انقطع التيار الكهربائي عن مساحات واسعة في ولاية تاميل نادو وعاصمتها تشيناي، لعدة ساعات.

وقال مسئولين في غرفة التحكم بإدارة الكوارث، إن انهيار المنازل واقتلاع الأشجار في أربع مناطق متضررة، أسفر عن مقتل 12 شخصاً.

وتم تأكيد مقتل شخصين آخرين في ولاية أندرا براديش المجاورة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الهندية الاسيوية.

وتحملت تشيناي - وهي رابع أكبر مدينة في الهند - وطأة العاصفة، حيث قام مئات العمال بإزالة آثار الاعصار عن الطرق التي سدتها الأشجار وأعمدة الكهرباء والحطام، الذي شمل لوحات الإعلانات واللافتات، بحسب قول كيه. ساتياجوبال، رئيس إدارة مكافحة الكوارث في الولاية.

ومن المقرر أن تظل المكاتب والمؤسسات التعليمية مغلقة اليوم الثلاثاء، وذلك لليوم الثاني، بينما استؤنفت رحلات الطيران في تشيناي، كما عاد التيار الكهربائي إلى معظم المناطق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً