العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

البحرين تستضيف المنتدى الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية في الشرق الأوسط العام المقبل

المنامة - غرفة التجارة الأميركية في البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت غرفة التجارة الأميركية في البحرين عن اختيارها لمملكة البحرين لتكون البلد المضيف للمنتدى السنوي للمجلس الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية والذي يهدف لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية ما بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين وأسواق شمال إفريقيا والشرق الأوسط وذلك في الـ 15 و16 مارس/ آذار 2017، وينطلق المنتدى لهذا العام تحت عنوان "إطلاق القدرات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط عبر الشركات الصغيرة والمتوسطة".

ويستعرض المنتدى دور الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها إحدى الدعامات الرئيسية للنمو الاقتصادي في المنطقة، كما يسلط الضوء على التجارب والبرامج الناجحة بهدف توفير المزيد من المعلومات لتنمية أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة على المستوى الإقليمي والدولي. ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة واسعة حيث يقدر عدد الحضور بما يفوق الـ 400 مشارك إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الأميركية في الشرق الأوسط والمتمثلة في المناطق التالية: (أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، تونس)، بالإضافة إلى المجالس الإقليمية في (دبي، الكويت، عُمان، قطر والسعودية)، إلى جانب عدد كبير من جمعيات رجال الأعمال الدولية والإقليمية وممثلين عن الحكومة الأميركية.

وفي تصريح رئيس غرفة التجارة الأميركية في البحرين قيس حاتم الزعبي، قال: "باسم غرفة التجارة الأميركية في البحرين، وباعتباري أيضاً الرئيس الحالي لمجلس الشرق الأوسط لغرفة التجارة الأميركية، يسرنا أن نعلن عن اختيارنا لمملكة البحرين لتكون البلد المضيف للمنتدى القادم والذي يعقد بشكل دوري كل عامين" وأضاف الزعبي "تأتي أهمية هذا المنتدى لكونه منصة فريدة لتعزيز العلاقات التجارية بين الأسواق في منطقة الشرق الأوسط والعديد من الكيانات التجارية في الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب الشركات الأميركية المتواجدة في المنطقة والتي تتولى تنفيذ مجموعة من المشاريع"، وبشأن أهداف المنتدى في دورته المرتقبة قال: "نتطلع لتركيز جهودنا على تعزيز تنمية المشاريع الصغير والمتوسطة لدعم اندماجها في منظومة التجارة الإقليمية والدولية، فنمو هذا النوع من الشركات وتوسعها سيكون ذات أثر بالغ الأهمية في تنمية الاقتصادات الإقليمية، إلى جانب ذلك نسعى من خلال المنتدى لتعزيز الصلات بين الشركات لطرح الأفكار الجديدة وتنويع الموارد وتوسيع الانتشار بغية الوصول بها للأسواق الجديدة الواعدة لتحقيق النمو الداخلي في هذه المشاريع والذي سينعكس بطريقة إيجابية على التنمية بشكل واسع في المنطقة". 

وتابع الزعبي "نحن نتطلع بحماس لهذا اللقاء الذي سيتم في مملكة البحرين، البلد الذي قام بجهود كبيرة وحثيثة لترسيخ مكانته يعتبر من الدول المستقطبة للشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال ما يوفره من برامج ومبادرات فريدة استطاعت احتواء هذا النوع من المشاريع، إلى جانب ذلك نتطلع  في هذا المنتدى لعرض المزيد من الفرص المتاحة لهذه الشركات سواء أكان ذلك على المستوى المحلي في البحرين أو حتى على مستوى أوسع في منطقة الشرق الأوسط".

ومن الموضوعات التي سيتم استعراضها على هامش فعاليات المنتدى: الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها مفتاح التنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط. تقيم العوامل الرئيسية التي تعوق نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة. الاستراتيجيات اللازمة لدمج الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشطة على مستوى إقليمي مع المجموعات التجارية الأميركية والشركات المتعددة الجنسيات المتوفرة في المنطقة.

وسيتم قريباً الإعلان عند جدول أعمال المنتدى إلى جانب المزيد من التفاصيل بشكل كامل، وذلك من خلال التعاون ما بين غرفة التجارة الأميركية والأمانة العامة للغرفة في منطقة الشرق الأوسط وغرفة التجارة الأميركية في مصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً