العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

"فنية الشمالية" توصي باستحداث معايير واشتراطات لبرك السباحة

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الفنية بمجلس بلدي الشمالية مؤخراً اجتماعاً استثنائياً مع ممثلين من هيئة الكهرباء والماء، بلدية الشمالية، الإدارة العامة للدفاع المدني، بالإضافة إلى وزارة الصحة، وذلك من أجل مناقشة مقترح إعداد اشتراطات لبرك السباحة في المحافظة الشمالية بعد تبني اللجنة للملف في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية علي الشويخ أن "اللقاء تناول مقترح استحداث معايير فنية واشتراطات تنظيمية للترخيص لبرك السباحة في الأملاك الخاصة (برك السباحة المنزلية)".

وأضاف "أوصت اللجنة خلال اللقاء بمتابعة إعادة النظر في تفعيل لجنة الوقاية من حوادث الغرق من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التفتيشية لرصد برك السباحة غير المرخصة في المحافظة الشمالية، وتزويد اللجنة بإحصائية برك السباحة المرخصة في المحافظة الشمالية".

وتابع الشويخ "اتفق المجتمعون على التنسيق لعقد لقاءات مقبلة مع الجهات المدعوة وجهات معنية أخرى كإدارة الهندسة الزراعية، وزارة الصناعة والتجارة، وزارة الداخلية، وزارة الأشغال والصرف الصحي، بالإضافة إلى الشئون القانونية بالجهاز التنفيذي، وذلك لمناقشة ملاحظات ومرئيات واقتراحات كل جهة من جهات الاختصاص فيما يتعلق باشتراطات برك السباحة".

وذكر أن "لدى اللجنة الفنية نموذجاً مقترحاً كامل لاشتراطات السلامة والمعايير الفنية لبرك السباحة تابع للمملكة العربية السعودية يتضمن تعريف برك السباحة، أهداف ومجالات التطبيق، اشتراطات الموقع، اشتراطات فنية، متطلبات التصميم، متطلبات التنفيذ والاختبار، الاشتراطات الصحية، اشتراطات عامة، متطلبات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى اشتراطات ومتطلبات التشغيل والصيانة".

وقال الشويخ: "إن المجلس استقبل وفداً أسترالياً من المؤسسة الملكية لحوادث الغرق والسلامة المائية، والذي عرض على المجلس تجربة أستراليا في محاربة ظاهرة حوادث الغرق خلال 120 سنة ودور المجتمع والحكومة في ذلك من خلال الاستثمار، كما زود الوفد الأسترالي المجلس البلدي بإحصائيات الوفيات الناتجة عن الغرق والاختناق في مملكة البحرين".

وبين أن "الهدف من تبني اللجنة للملف هو الحد من حالات الوفاة في برك السباحة التي كثرت في الآونة الأخيرة وتركزت غالبيتها في المحافظة الشمالية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً