العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

ولي العهد يلتقي رئيس "الفكر العربي" ويؤكد أهمية الجهود التي تعنى بالثقافة العربية ورقيها

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أهمية الجهود التي تعنى بالثقافة العربية ورقيها والنتاج الفكري، منوهاً في هذا الصدد بدور المؤسسات والمنتديات العربية التي أسهمت بدورها الفاعل في إبراز الثقافة العربية كونها محوراً جامعاً ومؤثراً.

وأضاف سموه أن "الفكر المستنير يحقق جوهره حين يكون له أثره الذي يثري المدارك خدمةً للإنسان والارتقاء بمسارات حياته ويتيح للإبداع والابتكار أفقاً أرحب".

جاء ذلك لدى لقاء سموه اليوم الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في أبوظبي مع رئيس مؤسسة الفكر العربي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حيث أشاد سموه بانعقاد مؤتمر "فكر 15" الذي يقام تحت رعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنظمه مؤسسة الفكر العربي، الذي يضم قامات عربية مرموقة تحمل معها حصيلتها الفكرية الغنية ليتم تبادل الأفكار والرؤى المستنيرة بما يخدم التكامل العربي إلى وحدة فكرية عربية جامعة.

ونوه سموه بما يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من إسهامات في إثراء الثقافة متمثلة في الدعم اللامحدود الذي يقدمه سموه للمفكرين والمبدعين العرب.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن شكره إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على دعمه لإنجاح مؤتمر "فكر 15" وقبوله دعوة المشاركة في الجلسة الحوارية الخاصة بنموذج مجلس التعاون لدول الخليج العربية وما طرحه سموه في محور الجلسة من أفكار ورؤى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً