العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

القوات العراقية تعلن اكتشاف مركز قيادة «داعش» شرق الموصل

عراقيون نازحون من بلدة الحويجة بسبب القتال - afp
عراقيون نازحون من بلدة الحويجة بسبب القتال - afp

قال جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أمس الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن قواته اكتشفت يوم الأحد الماضي مركزاً استخدمه تنظيم «داعش» كمقر للاتصال والقيادة في الجانب الشرقي من مدينة الموصل.

واكتشفت القوات المعروفة أيضاً باسم الفرقة الذهبية هذا المركز أثناء حملة لتفتيش حي النور الذي تمت عملية استعادة السيطرة عليه حديثاً.

وقال قائد الفرقة، اللواء الركن معن السعدي إن المركز كان مقراً لإصلاح أجهزة الاتصالات وتخزين الأسلحة.

وأضاف السعدي «هذا المكان اللي إحنا بيه هو عبارة عن ورشة لتصليح معدات الاتصالات أو أجهزة الاتصالات بالإضافة إلى مستودع لمواد الاتصالات بيه هوائيات ... بيه أجهزة اتصالات موجودة. هاي الورشة والمستودع هو تابع لعناصر داعش».

وأضاف «هذا المكان ... هو مقر للقيادة لعناصر داعش في حي النور».

من جانب آخر، صرح قائد شرطة نينوى أمس (الثلثاء) أن قوات الشرطة العراقية اعتقلت 10 من عناصر «داعش» في مخيمات الخازر لإيواء النازحين شرقي الموصل.

وقال العميد واثق الحمداني لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن «قوات شرطة محافظة نينوى المحلية تمكنت من اعتقال 10 من داعش خلال مرافقة عوائلهم بالنزوح إلى مخيمات الخازر لإيواء النازحين شرقي الموصل».

وأضاف أن «القوات قامت بتدقيق أسماء المطلوبين والمتورطين مع داعش واعتقلت 10 من الذين تلطخت أيديهم مع التنظيم واقتادتهم إلى مقر شرطة محافظة نينوى للتحقيق معهم».

وذكر الحمداني أن «قوات الشرطة تمكنت من تفجير عجلتين مفخختين كانتا مركونتين في محور كوكجلي شرقي الموصل قبل محاولة تفجيرهما ضد القوات العراقية والمدنيين».

العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً