العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

«العين» و«الأهلي» السعودي في مجموعة واحدة بدوري أبطال آسيا

سيبدأ العين الاماراتي محاولة جديدة لاستعادة لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم باللعب في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الأهلي بطل السعودية بعد القرعة التي سحبت في كوالالمبور أمس (الثلثاء).

وخسر العين 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري الأبطال الشهر الماضي ضد تشونبوك الكوري الجنوبي، ليستمر غيابه عن التتويج القاري منذ نال لقب أول نسخة للبطولة بشكلها الحالي في 2003.

وتضم المجموعة الثالثة أيضا زوب آهان بطل كأس إيران والفائز من مواجهة في الدور التمهيدي بين الجيش القطري وبونيودكور الأوزبكي.

ويخوض الهلال السعودي بطل آسيا مرتين مواجهات مثيرة في المجموعة الرابعة ضد الريان بطل قطر وبيروزي وصيف بطل إيران، إضافة لفريق متأهل من التصفيات من بين الوحدة الإماراتي والوحدات الأردني وبنجالورو الهندي وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المجموعة الأولى يلعب الأهلي الإماراتي وصيف بطل آسيا 2015 ضد التعاون السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي إضافة للفائز من مواجهة في الدور التمهيدي بين السد القطري والاستقلال الإيراني.

وقال عبد المجيد حسن المشرف على الفريق الأول في الأهلي لموقع النادي على الانترنت: «القرعة جيدة ومناسبة عكس السنوات السابقة حين كان الفريق يصطدم بفرق قوية مثل الهلال والأهلي من السعودية».

وتابع «هذا لا يعني أن مواجهة التعاون ولوكوموتيف سهلة»، مضيفا أنه يأمل أن يصعد السد على حساب الاستقلال لصعوبة مواجهة الفرق الإيرانية على أرضها «من حيث الاقامة والاستقبال وبعض الأمور الأخرى».

وستكون مهمة الجزيرة متصدر الدوري الإماراتي ولخويا القطري صعبة في المجموعة الثانية ضد استقلال خوزستان بطل إيران إضافة لفريق متأهل من التصفيات من بين الفتح السعودي والحد البحريني وناساف الأوزبكي.

وفي شرق آسيا سيبدأ تشونبوك مسيرة الدفاع عن اللقب باللعب في المجموعة الثامنة ضد اديليد يونايتد الاسترالي وجيانغسو الصيني إضافة لفريق متأهل من التصفيات.

العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً