العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

وفاة الفنان أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية

توفي الفنان أحمد راتب صباح اليوم (الأربعاء) عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل علي إثرها لإحدي مستشفيات مدينة 6 أكتوبر ووافته المنية منذ ساعة تقريبا وتقوم اسرته بإنهاء إجراءات الدفن وتحديد موعد الجنازة ومكانها، وذللك حسب ما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "اليوم السابع" المصرية.

ويذكر ان الراحل قبل تلك الأزمة كان في كامل صحته وكان يعرض يوميا مسرحيته "بلد السلطان" مع الفنان محمود الجندي وكان مستمرا في تصوير عدد من أعماله ومنها مسلسل "الجماعة" ومسلسل "الأب الروحي".

الفنان أحمد راتب بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. إتسم أداءه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل "أم كلثوم". شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة. أصبح يشكل قاسماٌ مشركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، كذالك يعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع من خلال أدوار كوميدية تجذب كافة أطياف المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً