العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... الجودر يقلد "ميتم" بجائزة أفضل فيلم شبابي في مهرجان رد كاربت

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

نيابة عن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رعى وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر الحفل الختامي لمهرجان رد كاربت للأفلام الشبابية القصيرة والذي اقيم بسينما البحرين ستي سنتر.

وفي بداية الحفل الذي أقيم في قاعة السينما رقم 20، تم التعريف بالأفلام الشبابية التي وصلت الى المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات بعدها تم عرض الأفلام التي تم ترشيحها من قبل لجنة التحكيم لخوض منافسات المرحلة الأخيرة.

بعدها قام الجودر بتكريم الفائزين في المسابقة والتي جاءت على النحو التالي: الجائزة الشبابية: افضل فيلم "ميتم" للمخرج هاشم شرف والذي حاز في ذات الوقت على جائزة أفضل مخر، افضل سيناريوم للفيلم "day17.. " ليوسف عبدالله وافضل صوت للفيلم "بيتي ينزف" ليوسف عبدالله وافضل تصوير للفيلم "مناجاة عاشق" لحمد المرباطي وأفضل تمثيل لفيلم "جهنميه" والممثلة فاطمة فيروز.

أما الجائزة الذهبية فقد ذهبت الى افضل فيلم "ليلى" لهوزان عبدو، وتقدير للممثل "نيركوك" لفخر الدين طارق وتقدير لكاتب السيناريو فيلم "حاجه ساقعه" عمروش بدر ومريم حسين وتقدير لمخرج فيلم "ترويدة" محمد عتيق وتقدير لمخرجة فيلم "ايام زمان" سمر أمين

فيما ذهبت جائزة الجمهور الشبابية لفيلم "بيتي ينزف" للمخرج يوسف الجفن والذهبية لفيلم نيركوك.

 

 الجودر: هدفنا مساندة المواهب الصاعدة

وأكد الجودر على الأهداف التي وجد من أجلها مهرجان رد كاربت والذي صمم أساسا لدعم المواهب الشابة القادرة على الابداع والتميز في مجال صناعة الأفلام القصيرة وايصال أفكارهم الى كافة أطياف المجتمع ومعالجتها بالصورة التي يراها الشباب مناسبة لهم مشيرا الى أن المشاركات التي استقبلتها الوزارة والتي ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 40%  أظهرت ارتفاعاً في الوعي لدى الشباب بقضايا المجتمع وطرحت مواضيع مهمة بمنظور يعبر عن رؤية الشباب لهذه القضايا وإمكانيات تجاوزها للوصول الى حل مناسب لتلك القضايا.

ولفت وزير شئون الشباب والرياضة إلى أن جوائز رد كاربت للأفلام القصيرة باتت مساحة حرة يطلق فيها الشباب العنان لإبداعاتهم لتتحدث عن أفكارهم الشخصية وتجسديها على ارض الواقع من خلال افلام قصيرة تتواجد فيها جميع العناصر التي توصل الى النجاح مشيرا الى أن مهمة وزارة شئون الشباب والرياضة ومنذ إطلاق المهرجان هي دعم ومساعدة المواهب العربية الصاعدة، للوصول إلى النجومية والساحة الدولية للتنافس مع اقرانهم من مختلف دول العالم.

وأضاف الجودر الى أن المهرجان قد تم بطريقة منظمة، بُذلت فيه جهود بالغة لإطلاقه بالشكل الأمثل، ليكون مهرجاناً ناجحاً بكل المقاييس.

 

شرف: مهرجان مميز وناجح

ومن جانبه أعرب المخرج هاشم شرف عن سعادته بالفوز في مهرجان رد كابت والذي كان من المهرجانات المتميزة وضم العديد من الأفلام الشبابية التي تحمل معاني سامية وقضايا فريدة مشيرا الى أن فيلم "ميتم" الفيلم الذي أنتجه عام 2016 هو فيلم صامت تم تصويره وانتاجه في مملكة البحرين، وتدور أحداثه في داخل "ميتم"، إذ يواجه أحد النزلاء وهو صبي صغير، صعوبة في النوم، فيلجئ لمخزن الميتم عله يجد ما يساعده على ذلك.

وأضاف شرف "واجهتنا تحديات عديدة يأتي على رأسها إيجاد موقع مناسب للتصوير ولذا تم صنع موقع الميتم بجهود فريق العمل وصولا الى تصوير الفيلم بهذه الطريقة التي اوصلته الى تحقيق الإنجاز في مهرجان رد كاربت.. ونيابة عن الفريق أوجه الشكر الى وزارة شئون الشباب والرياضة على تنظيمها لمثل هذه الفعاليات المتميزة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:04 ص

      مبارك للسيد هاشم وفريقه
      طاقات ...

    • زائر 1 | 4:30 ص

      بالتوفيق دائماً وأبداً للسيد هاشم .. طاقة شبابية تستحق الإهتمام والتقدير من المسؤولين

اقرأ ايضاً