العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات البحرينية الأميركية وما تشهده من تطور في مختلف المجالات

 

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن شعوب المنطقة هي شعوب محبة للعيش بتناغم وسلام وتقبل التعايش مع الآخر في ود ووئام وهو ما يؤمن إلى جانب حزمة من العناصر الاقتصادية المحفزة أرضية متينة لتعاون تجاري واستثماري مع مختلف دول العالم، لافتا سموه إلى حرص مملكة البحرين على دعم التعاون الاقتصادي الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأميركية ومدينة هيوستن على نحو خاص.

وفيما أشاد رئيس الوزراء بالعلاقات البحرينية الأميركية وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات، فقد أعرب سموه عن الأمل بأن تزداد هذه العلاقة قوة ورسوخاً في ظل الإدارة الأميركية الجديدة، فيما أشاد عمدة هيوستن الأميركية برئيس الوزراء وبإنجازات سموه الرائدة في كل مجال والتي باتت تسطر تاريخ نهضة البحرين وازدهارها.

وكان رئيس الوزراء استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، عمدة مدينة هيوستن الأميركية سيلفستر تورنر، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارتهم المملكة.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا سموه الحرص على الارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين على كافة الأصعدة وفي مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، لافتا سموه إلى أهمية زيادة التواصل بين البلدين بما يعمق العلاقات الثنائية ويثري التعاون الذي يحقق المصالح المشتركة.

واستعرض سموه مع عمدة هيوستن الأميركية علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تربط بين البلدين الصديقين، والتأكيد على أهمية تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، وخاصة الجانب الاقتصادي.

وأكد سموه أهمية اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات بين المسئولين ورجال الأعمال في تطوير أطر التعاون وفتح آفاق جديدة تسهم في إرساء فهم مشترك لتجاوز التحديات العالمية، من خلال تشجيع المبادرات التي تهدف إلى تنمية الروابط الاقتصادية والتجارية، والاستفادة من التجارب التنموية في دفع جهود التنمية بمختلف البلدان.

من جانبه، أكد عمدة مدينة هيوستن الأميركية سيلفستر ترنر، أن العلاقات الأميركية البحرينية تتسم بعمق روابط الصداقة التاريخية، وما يجمعهما من مصالح مشتركة، منوهاً بما لمسه من رئيس الوزراء من حرص على تنمية العلاقات المتينة القائمة بين البلدين في كافة المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً