العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

السفارة الأميركية: العمدة سيلفستر تيرنر يزور البحرين

المنامة - السفارة الأميركية 

تحديث: 12 مايو 2017

غادر الولايات المتحدة العمدة سيلفستر تيرنر مساء أمس الثلثاء (13 ديسمبر/ كانون الأول 2016) متجهاً لمملكة البحرين حيث من المتوقع أن يقرر مجلس البترول العالمي (WPC) ما إذا سيتم اختيار هيوستن أو فانكوفر كموقع لمؤتمر البترول العالمي عام 2020، و هو المؤتمرالذي يجذب ما يصل الى 10000 من كبار مسئولي شركات النفط الدولية كل ثلاث سنوات.

وسيقوم كل من عمدة هيوستن ولجنة  المزايدة في WPC في هيوستن باتخاذ القرار نيابة عن هيوستن صباح يوم غدٍ الخميس (15 ديسمبر/ كانون الأول 2016) وسيصوت مندوبي WPC في وقت لاحق من نفس اليوم. وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تدخل فيها هيوستن المنافسة في هذا الحدث الدولي. في عام 2014 وقع الاختيار على موسكو وعلى اسطنبول للاجتماع العام المقبل. وكانت آخر مرة تم اختيار هيوستن بوصفها البلد المضيف في 1987.

وقال العمدة تيرنر "على مدى السنوات الست الماضية التزمت هيوستن باستضافة مجلس البترول العالمي. لقد كانت المنافسة قوية، وبينما أعتقد ان هيوستن مناسبة جدا لهذه الاستضافة، الا أننا لا نأخذ دعم المنظمة كأمر مفروغ منه. لقد سافرت لجنة هيوستن حول العالم لتقول لمندوبي مدن WPC عن ماذا لدينا لنقدمه. نحن الطاقة؛ هيوستن هي الطاقة. لا يوجد مكان آخر في العالم غير هيوستن يمكنه أن يضع حضور WPC على مسافة قريبة جدا من العمل والخبراء. سوف ننجز هذه الصفقة في البحرين. "

مراهنة هيوستن تنتهج الوصول الواسع للتقنية الرائدة في صناعة الطاقة والبنية التحتية ورأس المال البشري، اضافة لأسلوب المدينة المضياف والتنوع العرقي والثقافة وخيارات الترفيه والمطاعم و وجود نقاط تواصل مباشرة إلى 74 مدينة دولية. سوف يشير العمدة مباشرة الى ذلك خلال العرض النهائي الذي سيقدمه إلى مندوبين  التصويت ، مشيرا إلى أن هيوستن هي المنطقة الأكثر تنوعا في الولايات المتحدة مع أكثر من 140 لغة منطوقة وأكثر من 90 دولة ممثلة في السلك القنصلي.

بداية، تقطع هيوستن وعدا بتخصيص 100٪ من صافي أرباحها من  ال WPC لإنشاء برنامج إرث عالمي من شأنه أن يعود بالنفع على الجيل القادم من صناع الطاقة المهنيين الشباب. و سيتم اعادة توزيع الأموال من قبل  WPC لاختيار مشاريع إرث تتماشى مع مبادرات لجنة تراث WPC، بما في ذلك تثقيف وتطوير مستقبل صناعة الطاقة. وقال تيرنر: "اعتقد جازما أن WPC 2020 يمكنه إنشاء برنامج تراث عالمي قوي للجيل القادم من المهنيين الشباب. هم قادة المستقبل ونحن معا يمكن أن نمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقا."

ما يقرب من 70 دولة عضوا في WPC يحق لها التصويت على مؤتمر عام 2020، ولكن يجب أن يكون المندوبين حاضرين شخصيا من أجل الإدلاء بأصواتهم. عادة ما يضم مندوبي دولة ما ممثلين من شركة النفط الوطنية وشركات الطاقة الخاصة الكبرى المتمركزة في ذلك البلد أو الوزارة التي تضم كبار التنفيذيين في مجال الطاقة.

ويرافق عمدة هيوستن في البحرين جالين كوب من شركة هاليبرتون و الذي يرأس اللجنة الوطنية الامريكية لدى مجلس البترول العالمي و جيراردو يوريا من معهد البترول الأمريكي و بينار يلماز من شركة اكسون موبايل ودانيال بالومو من هيئة المؤتمرات و الزوارفي هيوستن ولجنة تقديم المزايدة الأمريكية لـ WPC.

ويشمل برنامج زيارة العمدة أيضا اجتماعات مع غرفة التجارة الأمريكية العربية، و وزراء التربية والتعليم والنفط في البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ونائبة السفير في سفارة الولايات المتحدة في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً