العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

سوسن العصفور: ليس أفضل من نشر هدي الرسول (ص) وسننه في ذكرى ميلاده

إصدار جديد في سلسلة لبيك يا رسول الله يتناول الزواج وسنن الزفاف

بمناسبة المولد النبوي الشريف وعلى عادتها السنوية تشرف سوسن الشيخ عبد الحسين العصفور على الإصدار الجديد في سلسلة لبيك يا رسول الله إحياء لذكرى الرسول الأعظم (ص) وسيرته المباركة.

وقد تناول محتوى إصدار هذا العام وهو الاصدار التاسع (9) موضوع الزواج وسنن الزفاف في الهدي النبوي وهو ما قام بإعداده مثاباً الشيخ محسن العصفور من خلال جمع الأحاديث النبوية المتعلقة جمعا مختصا وترتيبها تباعا للوقوف على تلك التوجيهات والإرشادات النبوية و أثرها الإيجابي البالغ في إضفاء قيمة نوعية على المؤسسة الزواجية المقدسة كأساس اجتماعي متين في المجتمع الإسلامي .

وحول الموضوع ذكرت السيدة سوسن العصفور : "الوصايا النبوية التي وردت في الشريعة الإسلامية تتضمن سننا محببة وسلوك راق  يميز هذا  الرابط المقدس الذي تتضمنه العلاقة الزوجية والتي تحفظ الحقوق والواجبات المتبادلة بين الزوجين .واعتقد ان تناول هذا الموضوع أمر بالغ الأهمية ، يستحق التبني والنشر لتوعية أفراد المجتمع ككل بهذه الضوابط الأساسية التي تحكم العلاقة بين الزوجين كما دعى لها معلمنا ومرشدنا رسول الرحمة ".

وأضافت : " لم يكن اختيار هذا الموضوع لولا الإيمان الكبير بأهميته وحاجة الجميع لمعرفته وقد تم تخصيصه في الاصدار الجديد لسلسلة  لبيك يارسول الله لهذا العام   .

وأكدت العصفور أننا جميعا نتطلع للرجوع لمعلم هذه الأمة (ص) لنقتفي  من سيرته الكريمة دروسا نحيي بها ذكرى ميلاده المباركة والنهل من زلال معينه الذي لا ينضب. 

وتضيف سوسن العصفور :" هذا جهد متواضع  نقدمه تأكيدا على حاجتنا الملحة لمقاومة الانفلات والانسلاخ عن قيم ومبادئ ومثل موروثاتنا الدينية والاجتماعية الأصيلة لاسيما وأن التعرف على السنن النبوية هي  دعوة للتمسك بالتوجيهات والالتزام بتلك النصائح والتوصيات لنعيش الحياة الراقية المتمدنة تمدنا حقيقيا في أعلى مراتبه ومظاهره وقيمه كما علمنا رسول الله ( ص ) ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً