العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز الكوادر الوطنية الشابة وتمكينهم التمكين الصحيح

سمو ولي العهد لدى زيارته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث
سمو ولي العهد لدى زيارته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية مواصلة تعزيز الاهتمام بالكوادر الوطنية الشابة وتمكينهم التمكين الصحيح المبني على الثقافة المعرفية التي تؤهلهم للاستمرار نحو التنمية المنشودة للوطن من خلال خلق البيئة المحفزة لذلك بمواكبة أساليب التعليم الحديثة المعتمدة على الإبداع الفكري والعمل على تطوير منظومته، والتحول السريع في أساليب التعليم لتكون أكثر اعتماداً على التعليم المعرفي القائم على البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك، لدى زيارة سموه أمس الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016) جامعة خليفة في أبوظبي. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير جامعة خليفة عارف الحمادي. حيث أشاد سموه بما تبديه الجامعة من اهتمام وحرص على تعزيز أهمية الجودة والابتكار لدى الطلبة الدارسين فيها، وذلك بفضل سيرها على الخطى والأهداف المرسومة لها منذ إنشائها قبل 9 أعوام.

ونوه سموه بأن المخرجات التي أسفرت عنها الجامعة والمتمثلة في براءات الاختراع ومراكز الأبحاث المتخصصة تؤكد مدى الرؤية السديدة للقيادة في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من خلال سعيها إلى تعزيز مكانة الإمارات كمركز تكنولوجي مدفوع باقتصاد معرفي مستدام، إلى جانب التزام الجامعة بالعمل على رفد وتمكين الشباب الدارسين فيها من بلوغ الأهداف المعرفية الحديثة.

وخلال الزيارة التي قام بها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أطلع مدير الجامعة سموه على الخطط والاهداف التي تسعى جامعة خليفة لتحقيقها والأساليب العلمية الحديثة التي تشجع على الابداع والابتكار والبحث العلمي الحديث، كما تجول سموه في صرح الجامعة وأقسامها المختلفة، وأشاد بما رآه سموه من تطور تكنولوجي ومعرفي تحاول الجامعة الوصول اليه من خلال ادارتها وهيئتها الاكاديمية.

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً