العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

مونديال الأندية... ريال مدريد يخشى "مفاجآت" كلوب أمريكا جانب من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتضن ملعب "يوكوهاما" ظهر اليوم، الخميس، المباراة التي تجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني وكلوب أمريكا المكسيكي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في اليابان.

وصعد كلوب أمريكا المكسيكي إلى الدور نصف النهائي بعدما تغلب على تشونبوك الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات دور الثمانية، فيما يشارك ريال مدريد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي وفقًا لقوانين البطولة.

وتعد مباراة ريال مدريد وكلوب أمريكا هي الأولى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تتويجه بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويسعى كريستيانو رونالدو للاحتفال بحصد الجائزة على طريقته الخاصة وذلك بالتسجيل في شباك كلوب أمريكا وقيادة الفريق الملكي للصعود إلى المباراة النهائية، لاسيما أن الريال هو المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب.

 ويفتقد ريال مدريد في مباراة لجهود الثنائي سيريجو راموس وغريث بيل بسبب الإصابة، ولن تكون مهمة أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تحقيق الفوز "سهلة"، لاسيما أن الفريق الملكي سيواجه منافسًا عنيدًا يمتلك خبرة واسعة في التعامل مع مواجهات كأس العالم للأندية.

ريال مدريد سبق وأن واجه كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة ودية جمعتهما في الثامن من أغسطس عام 2010، بمدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية، وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل أهداف الفريق الملكي في تلك المباراة، سيريجو كاناليس وجونزالو هيجواين وكريستيانو رونالدو.

 ويلتقى الفائز من مباراة اليوم مع فريق كاشيما انتلرز الياباني، في المباراة النهائية التي تجمعهما يوم 18 ديسمبر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً